تحديات جائحة “كوفيد 19”  ينتظرها الفريق الطبى بمنطقة الوايلى الطبية

0 423

 كتبت- صفاء أحمد موسى

 

فى إطار الحملة القومية للتطعيم ضد كوفيد 19، تستقبل منطقة الوايلى الطبية متمثلة فى مركز رعاية طفل العباسية المئات من المواطنين الراغبين فى التطعيم ضد كوفيد 19 يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع بدون توقف حتى فى أيام العطلات والأعياد ضمن مبادرات 100 مليون صحة.

يأتى هذا إنطلاقا من حرص الدولة على صحة المواطن المصرى ومدى أهمية تلقى اللقاح. يُذكر أن فرق التطعيم مكونة من ثلاثة أفراد لكل فريق (طبيب، ومدخل بيانات، وممرضة). ويجب حفظ اللقاح فى درجة حرارة تتراوح ما بين 2 إلى 8 لضمان سلامة اللقاح. وجدير بالذكر أن هناك نوعان من اللقاح المتوفر فى مصر: الأول سينوفارم وهو من إنتاج الصين ويتم حقنه على جرعتين بينهما 21 يوميا، أما النوع الثانى وهو أسترازينيكا وهو إنجليزى ويتم حقنه على جرعتين بينهما ثلاثة أشهر.

د. سعاد محمد الشحات

ومن المنتظر أن يتم توسيع الدائرة لكى تغطى منطقة الوايلى الطبية كافة المنشآت الواقعة فى نطاقها سواء حكومية أو خاصة للاستفادة من تطعيم اللقاح تيسيرا على المواطنين ومنعا للتكدس والازدحام فى المركز الطبى. وتستعد منطقة الوايلى الطبية بقيادة د. سعاد محمد الشحات، مدير عام المنطقة مع فريق الجيش الأبيض التابع لمنطقة الويلى لتنفيذ أية مهام بشأن هذا التطعيم بدقة عالية وتذليل جميع العقبات أمام الجمهور، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمثل أمن قومى للمواطن المصرى خاصة بعد انتشار وباء “كورونا” فى أنحاء العالم بشكل مخيف يدعو إلى ضرورة الاهتمام والإسراع فى تنفيذ مهام التطعيم بالشكل الآمن الذى يضمن سلامة المواطنين.

وقد أشاد المواطنين المترددين على المركز التابع لمنطقة الوايلى الطبية بمهارة الأداء والتى تتمثل فى السرعة وحسن الاستقبال والنظام والمتابعة بعد التطعيم .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق