عبد العزيز بن طلال: استمرار دعم مسيرة عمل المجلس العربي للطفولة والتنمية

0 400

 

كتب – مصطفى خالد:

 

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية عن سعادته بزيارته لمصر ، لما تمثله من مكانة خاصة لسموه ولوالده الراحل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، حيث تفقد سموه خلال هذه الزيارة، التي تُعد الأولى منذ الجائحة، المؤسسات التنموية التي يتولى رئاستها في مصر وهى المجلس العربي للطفولة والتنمية والجامعة العربية المفتوحة.

 

 

وكان سمو الأمير عبد العزيز قد عقد اجتماعاً مع الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية وأسرة العاملين به، تحاور خلالها مع العاملين بالمجلس، وأطلع على سير العمل في الفترة الماضية وتوجهاته المستقبلية الرامية إلى استمرار مواجهة تداعيات جائحة كورونا على حقوق الطفل، والتحول الرقمي، وبناء الشراكات.

 

 

كما أكد «بن طلال» على تنفيذ الخطة الاستراتيجية القائمة على تطبيق نموذج تربية الأمل الذي يهدف إلى تنمية وعي الطفل وإيقاظ ذاته المبدعة وإطلاق طاقاته الإنسانية وبناء قدراته لمساعدته على العيش الكريم بما يحقق المواطنة الإيجابية ويمكّنه من دخول مجتمع المعرفة والثورة الصناعية الرابعة.

 

 

وناقش «عبد العزيز بن طلال» محاور عمل المجلس الحالية ومنها تنمية الطفولة المبكرة والمرصد الإعلامي لحقوق الطفل العربي وجائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية ودراسة جاهزية الطفل العربي لعصر الثورة الصناعية الرابعة.

 

 

وأكد سمو الأمير عبد العزيز في ختام اللقاء  استمرار دعمه لعمل المجلس العربي للطفولة والتنمية، واستكمال المسيرة التنموية التي بادر بها الوالد الراحل المؤسس، وذلك بنفس الروح والحماس مع السعي نحو استمرار تطويرها بما يتماشى مع المستجدات والظروف الراهنة، مع اتباع نهج الحوار والنقاش مع العاملين بتلك المؤسسات خلال تلك الاجتماعات الدورية.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق