وزير التنمية المحلية يتفقد الجناح المصري المشارك في معرض ” اكسبو دبى 2020 “

0 344

كتب – مصطفى خالد:

 

 

تفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، الجناح المصري المشارك في معرض ” اكسبو دبى 2020 ” وذلك عَلِي هامش حضوره جلسة ” التنمية والاستثمار في صعيد مصر – عرض أفضل الممارسات ” في إطار فعاليات المعرض وذلك بمشاركة كل من الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج .

 

وقام وزير التنمية المحلية بجولة تفقدية في أرجاء الجناح المصري، والذي يعكس الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، كما تفقد شعراوي مكونات الجناح والذي يتضمن عرض تابوت للكاهن بسماتيك بن أوزير، وهو تابوت أثري تم اكتشافه مؤخراً بمنطقة سقارة الأثرية، كما تفقد الوزير مجموعة من المستنسخات الأثرية خاصة بمقتنيات الملك توت عنخ آمون تشمل القناع الذهبي والتابوت الملكي وكرسي العرش.

 

وخلال الجولة وجه الوزير، التحية والتقدير للقائمين عَلِي الجناح المصري والذي يعكس تاريخ وحضارة الدولة المصرية ويستعرض المشروعات القومية والمدن الذكية ومشروع قناة السويس .

 

كما أبدي  إعجابه الشديد بالشباب المصري الموجود في الجناح لتنظيم الزيارات ومرافقة جميع الزائرين ، مشيداً بالقطع الآثرية التي يضمها الجناح والتي جذبت أنظار جميع الزائرين من مختلف دول العالم .

 

وأكد « شعراوي» ، أن الجناح المصري يعتمد على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في العرض عبر الشاشات الذكية ، وتقنيات وأدوات العرض الحديثة، والتي صُممت وصُنعت بأياد مصرية.

وكان وزير التنمية المحلية قد استعرض رؤية الحكومة المصرية في مجال التنمية بصعيد مصر وآخر المستجدات الخاصة ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج في جلسة حول ” التنمية والاستثمار في صعيد مصر – عرض أفضل الممارسات ” في اطار فعاليات معرض ” اكسبو دبى 2020 ” بالجناح المصرى بالمعرض ، بمشاركة كل من الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج والدكتور محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولى ، وبحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عدد من ممثلي مجتمع الاعمال بمصر والامارات .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق