تطبيق سياسة تسعيرية بيعية عادلة لأول مرة في السوق العقاري المصري

0 332

 

الرئيس التنفيذي ا_ «ليوبارد للإنشاءات والتطوير»: السياسة التسعيرية الجديدة تضمن زيادة يومية لسعر الوحدة السكنية لصالح العميل

 

محمود زايد : طرح المرحلة الأولى من مشروع «East Cairo» بمقدم حجز 10% وأقساط تصل لـ12 سنة

 

كتب – مصطفى خالد:

 

  أعلن المهندس محمود زايد الرئيس التنفيذي لشركة ليوبارد للإنشاءات والتطوير، عن تطبيق سياسة تسعيرية بيعية عادلة وفريدة من نوعها تطبق لأول مرة في السوق العقاري المصري، من خلال دراسة حسابية لمعدل الزيادة التسعيرية للوحدات العقارية المتعارف عليها داخل السوق العقاري، والتي تطبق بشكل ربع سنوي بنسبة محددة أو مع أرتفاع أسعار مواد البناء.

 

وأشار«زايد» إلى أن تلك الزيادة يتم تجزئتها وتطبيقها بشكل يومي بمعدل 18 جنيه زيادة علي سعر المتر يومياً، مما يحقق توازن بيعي بين المشتري طبقا لتاريخ الشراء، لافتا إلى أن هذا التوزان بتلك الطريقة أصبح دقيقا جداً وعادل ،حيث أن الزيادات المتعارف عليها في السوق العقاري المصري التي تطبق بشكل ربع سنوي ستوسع الفارق السعري بين المشتري ما بعد الزيادة بيوم والمشتري قبلها بيوم واحد، بينما تحقق هذه السياسة توازنا يوميا بفارق ملحوظ جداً بين كل مشتري والأخر.

 

كما أشار إلى أن «ليوبارد» أخذت تعهدات علي نفسها مثبته ببنود في عقد البيع بأن تضمن للمستثمر تلك الزيادة اليومية بنفس القيمة قابلة للزيادة طبقا لمتطلبات السوق ، وغير قابلة للنقصان حتي في ظل الركود العقاري، كما وثقت في عقد البيع أيضا، أنه إذا رغب العميل في بيع الوحدة مرة أخرى للشركة بعد الإستلام ستقوم الشركة بشرائها طبقا للسعر الجديد بعد الزيادة وحددت له أنظمة متعدده لشرائها، كما أنه يمكن للعميل متابعة تلك الزيادة اليومية من خلال عداد زمني متواجد علي الموقع الرسمي للشركة علي الأنترنت، والذي يوضح سعر اليوم وسعر الغد وسعر الأمس.

 

كما أوضح «زايد» أن تلك السياسة التسعيرية الجديدة تضمن للمشتري تحقيق مكاسب مادية من أول يوم لتاريخ التعاقد ، حيث أدخلت ضمن أنظمة السداد الخاصة بالشراء عائد سنوي علي قيمة مقدم التعاقد تصرف بنسبة تحدد طبقاً لنظام السداد.

 

وأضاف أن تلك السياسة الجديدة تعفي المشتري من أي خصومات أو شروط جزائية في حالة أنهاء التعاقد وأسترداد الوحدة مرة بعد سنة من التعاقد، ومن حق العميل أسترداد كامل المبالغ المدفوعة وهذا مثبت أيضاً بالعقد.

 

وأكد أننا نسعي من خلال تلك السياسة إلى عمل منظومة بيعية تهدف إلى تحسين السوق العقاري المصري، وضمان الأستثمار فيه وتحقيق أفضل سبل التوازن العادل بين العملاء.

 

وعن طرح «ليوبارد للإنشاءات والتطوير» أحدث مشاريعها «Cairo Cannes» ، والذي تم اختيار اسمه من خلال تصميمه الهندسي المستوحى من مدينة كان الفرنسية أوضح «زايد» أنه تم استصدار القرار الوزاري الخاص بالمشروع الذي يقع على مساحة 34 فدان على واجهة الطريق الرئيسي لمدينة هليوبوليس الجديدة ، وسيتم تنفيذه بالشراكة مع شركة زهراء المعادي، بسعر المتر يبدأ من 12 ألف جنيه.

 

وأضاف أن الشركة تقدم أنظمة عديدة للسداد تناسب كافة العملاء ، تبدأ من 20 ألف جنيه قيمة الحجز المبدئي ، ودفعة حجز بمقدم 79 ألف جنيه .

 

كما أوضح الرئيس التنفيذي أن مشروع Cairo Cannes» عبارة عن كمبوند سكني متكامل الخدمات، ويضم (1000 وحدة سكنية- مول تجاري- نادي أجتماعي ورياضي) ، وسوف يتم تسليم المرحلة الأولى للمشروع عام 2024.

 

وفي سياق متصل أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «ليوبارد للأنشاءات والتطوير» ، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة للإعلان أيضا عن تفاصيل مشروع كمبوند «East Cairo» السكني متكامل الخدمات ، والذي يقام على مساحة 78 فدان ، بأجمالي 4500 وحدة سكنية .

 

وأشار إلى أن «East Cairo» يضم العديد من المميزات ، تبدأ بموقعه المتميز يمين طريق العاصمة الإدارية قبل مدينة الشروق بعشر دقائق فقط ، وبالقرب من محطة القطار السريع LRT، وتستهدف شركة «ليوبارد» قيمة مبيعات للمشروع بأجمالي 5مليار جنيه ونصف.

 

وأكد «زايد»  أن الشركة حصلت على معظم الموافقات للبدء في أعمال إنشاءات مشروع «East Cairo» مع بداية عام 2022 ، وسوف يتم طرح المشروع على ثلاثة مراحل .

 

وأضاف أنه تم طرح المرحلة الأولى من المشروع ، ومن المخطط أن يتم الأنتهاء من التسليم عام 2024، وتقدم الشركة أنظمة حجز متعددة تناسب كافة العملاء تبدأ بمقدم 10 % وأنظمة سداد تصل لـ12 سنة .

 

وأوضح أن مشروع «East Cairo» يضم (نادي رياضي- فندقHilton Garden Inn- وحدة حكومية لأستخراج المستندات الرسمية – مستشفى متميزة الخدمات- مدرسة نموذجية لكافة المراحل التعليمية)، ويبدأ سعر المتر من 10 ألاف جنيه، مؤكداً أن سعر المتر للمشروع يزيد يومياً بمعدل 18جنيه مصري.

 

وفي السياق ذاته، وقعت شركة «ليوبارد للإنشاءات والتطوير» خلال المؤتمر عقد شراكة مع المكتب الكندي للهندسة والأستشارات الهندسية، ووقع عن المكتب الهندسي رئيس مجلس الأدارة الدكتورعماد الشربيني، الذي شارك في العديد من المشاريع الهامة بالأمارات مثل(الشارقة مول- فندق جيفورا- مجمع أبراج سيتي تاور)، وداخل مصر (كمبوند بارك لاند أفنيو- سما مول).

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق