المركز الجامعي بجامعة الزقازيق يعقد جلسة حوارية لمناقشة تحديات واتجاهات سوق العمل 

0 257
كتب/ حسين السيد

تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة بالجامعة جلسة حوارية ومائدة مستديرة لمناقشة تحديات واتجاهات سوق العمل لخريجي كليات التربية في ظل الثورة التكنولوجية، مع عدد 20 ممثل من 13 مدرسة خاصة من قطاع التعليم بالشرقية، بهدف التعرف على أهم المهارات التقنية لخريج الجامعة من كلية التربية، وذلك بحضور الدكتور هلال عفيفي عميد كلية التجارة و المستشار الأكاديمي للمركز الجامعي بكلية التجارة بالجامعة ، والدكتورة فاتن فاروق عميد كلية التربية بالجامعة، والدكتور محمد عبدالله الفقى وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار ، والمهندس أمير رشدي، مدير مشروع المراكز الجامعية بجامعة الزقازيق وممثل الجامعة الأمريكية في القاهرة، ود. هبة راشد و أ. دينا رافع، ممثلي منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وممثلي المدارس الخاصة من قطاع التعليم بمحافظة الشرقية ، بالإضافة إلى مسئولي المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة جامعة الزقازيق.
أكد الدكتور هلال عفيفي أن الجامعة لا تنفصل عن مجتمعها ككل ومجتمع الأعمال بقطاعاته المختلفة، وتعمل جاهدةً على خدمته، بالتواصل الدائم لربط الجامعة باحتياجات سوق العمل مشيراً إلى تقديم كافة سبل الدعم والرعاية من الجامعة لأبنائها من الطلاب وخريجيها، لمواكبة التطورات في كافة المجالات، حتى يصبحوا مؤهلين لمتطلبات سوق العمل.
وأشارت الدكتورة فاتن فاروق إلى أن المائدة المستديرة، التي تم تنظيمها اليوم الأربعاء، نظرت في المستجدات بسوق العمل، وتحديد أوجه القصور في أداء الخريجين الجدد من كلية التربية، والتعرف على أهم المهارات التقنية المطلوب توافرها في خريج الجامعة، ليصبح قادراً على المنافسة في سوق العمل في ظل الثورة التكنولجية بقطاع التعليم.
وأكد الدكتور أحمد بغدادي مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التجارة أن معرفة آراء المدارس الخاصة والمؤسسات التعليمية حول التحديات والاتجاهات الحديثة والوظائف المستحدثة التي تناسب خريجي كليات التربية هي بداية تأهيل طلاب كلية التربية علي المنافسة في سوق العمل.
تناولت المائدة المستديرة لأصحاب الأعمال بقطاع التعليم الخاص بمحافظة الشرقية عدة محاور، منها معرفة آراء المدارس الخاصة والمؤسسات التعليمية حول التحديات والاتجاهات الحديثة والوظائف المستحدثة التي تناسب خريجي كليات التربية و معرفة مقترحاتهم لمساعدة الخريجين الجدد على مواكبة التطورات والتحديات في ظل الثورة التكنولوجية.
وقامت الدكتورة رحاب محمود ، نائب مدير المركز، بعرض تقديمي عن مراكز التطوير المهني بجامعة الزقازيق، وإنجازات مركز كلية التجارة، خلال الفترة السابقة من 2019 حتى الآن، والمنح المجانية التي يقدمها المركز للطلاب، حيث استفاد أكثر من 20 ألف طالب من خدمات المراكز الجامعية للتطوير المهني على مستوى الجامعة.
وعلى هامش المائدة المستديرة اليوم تم توقيع إتفاقية تعاون مشتركة مع مدرسة رواد الصديق الخاصة لغات بالعاشر من رمضان وتم التشاور مع العديد من المدارس لإتمام اتفاقيات تعاون خلال الفترة القادمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق