جامعة الزقازيق تبدأ فعاليات الفوج الأول بمعسكر إعداد القادة الثامن تحت شعار “مصر الأمن والأمان”

حسين السيد

تحت رعاية د. خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، و د. إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، و د. أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، بدأت المدن الجامعية ، استقبال الأفواج الطلابية في معسكر إعداد القادة القادة الثامن تحت شعار “مصر الأمن والأمان” للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، وذلك خلال الفترة من ٢٧ يوليو وحتى ٢١أغسطس ٢٠٢٤ بمقر المدينة الجامعية بشارع فاروق.

 

وقد بدأ استقبال الفوج الأول بالمعسكر الذى يبلغ قوامه ٣٥٠ طالباً وطالبة خلال الفترة من ٨/٣ حتى ٢٠٢٤/٨/٧م ، والذى يأتى تحت إشراف محمد متولى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة ، بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية النوعية والجمعيات الكشفية ، بالتعاون مع اتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر ، حيث تم استقبال الطلاب وتسكينهم وحصرهم ، ثم طابور التمام ، والإلتقاء بقيادات المعسكر وتوزيع البرنامج الزمنى ، ثم باليوم التالى الطابور الرياضى وتحية العلم ، بالإضافة إلى عددٍ من الورش (الفنية والكشفية وريادة الأعمال).

أشار د. خالد الدرندلى إلى أن الهدف من معسكر إعداد القادة هو الإعداد المبكر للقيادات المستقبلية من بين طلاب الجامعة، لبناء وتكوين الشخصية القادرة على ممارسة القيادة في المؤسسات الإدارية، فى إطار دور الجامعة فى بناء وعى الطالب الجامعى وثقل شخصيته وتنميتها فكرياً وثقافياً ، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 

ومن جانبه أكد د. إيهاب الببلاوى، على أهمية مثل هذه المعسكرات التي تتضمن ندوات وورش عمل وأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية وفنية، تستهدف تعميق أفكار الطلاب عن المهام القيادية وكيفية تنميتها، وفتح قنوات للحوار بين القيادات الجامعية والمسئولين وقادة الرأي من المفكرين والطلاب من أجل إيجاد وخلق نوع من الارتباط الفكري والثقافي بينهم.

 

يذكر أن معسكر إعداد القادة هذا العام يضم ثلاثة أفواج ، يتم خلالها تقديم محاضرات توعوية وتنمية مهارات الطلاب المشاركين والتى تتمثل فى: الإبتزاز الإلكترونى ويحاضر فيها د. نبيل مصطفى المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة ، مكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات ويحاضر فيها أساتذة من قسم الطب النفسى بكلية الطب البشرى ، ومحاضرة عن الإسعافات الأولية يحاضر فيها أعضاء من هيئة الإسعاف بالمحافظة ، ومحاضرة عن مكافحة الفساد يحاضرها د. أحمد على ، ومحاضرة عن المشروعات القومية الزراعية الحديثة وتأثيرها على الأمن الغذائى المصرى ويحاضرها د. أحمد شاكر ، ومحاضرة عن الآثار السلبية للمنشطات الإبتنائية ومشروبات الطاقة على الشباب ويحاضرها د. دعاء عطية، ومحاضرة عن السماحة فى الإسلام يحاضرها أعضاء من الأزهر الشريف.

Comments (0)
Add Comment