جامعة الزقازيق تشارك في ملتقى “برلمان الجامعات المصرية” تحت شعار “معًا نحو التميز نبني قادة المستقبل”

حسين السيد

 

تحت رعاية د. خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، ود. إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و د. أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف وتنفيذ الإدارة العامة لرعاية الطلاب بقيادة د. محمد متولى المدير العام للإدارة، تشارك جامعة الزقازيق بوفد من طلابها المكون من عدد (٨) من الطلبة، بالإضافة إلى عدد (٢) من المشرفين، وهما الأستاذ إيهاب غنيم، والأستاذة إيمان السيد، وذلك في فعاليات ملتقى “برلمان الجامعات المصرية” الذي يُقام تحت شعار “معًا نحو التميز نبني قادة المستقبل” خلال الفترة من ٢٤-٨-٢٠٢٤ إلى ٢٩-٨-٢٠٢٤، بالمعسكر الطلابي الدائم بمدينة جمصة، تحت إشراف ورعاية جامعة المنصورة، بمشاركة العديد من الجامعات المصرية.

 

يتضمن الملتقى عدة أنشطة متنوعة، أبرزها إعداد ورقة سياسات يتم عرضها خلال اليوم الختامي للملتقى، وتتضمن عدة محاور، وهي: المحور الاقتصادي: حوكمة المؤسسات الاقتصادية، والمحور الأمني: أمن المعلومات، والمحور القانوني: المحليات.

 

أكد د. خالد الدرندلي اهتمام الجامعة بمشاركة الطلبة في العمل السياسي، والمجتمعي، والمساهمة في بناء مستقبلهم الوطني؛ وذلك لتدريبهم على الممارسات السياسية لنواب البرلمان لصناعة قائد في المستقبل يستطيع ممارسة الحقوق السياسية، ويمثل الشعب في البرلمان المصري.

 

من جانبه أشار د. إيهاب الببلاوي إلى أن مشاركة طلبة الجامعة في هذا الملتقى يسهم في تعزيز الوعي البرلماني لديهم، ويمكنهم من التواصل والتعاون الثقافي البناء مع طلبة الجامعات الأخرى، ويثري معلوماتهم في النواحي السياسية، والاقتصادية، والتعليم والبحث العلمي.ويتيح لهم الفرصة للمشاركة في بناء سياسات مستقبلية في مجالات هامة، مما يسهم في إعداد قادة قادرين على مواجهة تحديات المستقبل.

 

في السياق ذاته، أوضح د. أحمد عناني أن مشاركة طلبة الجامعة في هذا الملتقى جاء استمراراً للنهج الذي تتبعه الجامعة حيال المشاركة الفعالة لفئة الشباب في العمل السياسي والمجتمعي، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يدرب الطلبة على المهارات اللازمة للمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية.

 

جدير بالذكر أن نخبة من الخبراء والمحاضرين يشاركون في هذا الملتقى، من بينهم د.وليد الشناوي، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة؛ والمستشار عصام هلال، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ؛ واللواء أ.ح. محمد الدسوقي سيد الأهل، مساعد مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية؛ واللواء الدكتور المهندس حافظ حسن، مساعد وزير التجارة والصناعة الأسبق.

Comments (0)
Add Comment