د. أشرف رضوان يكتب: مدعية إعلاميا تتطاول على عالم أزهري!!

       د. أشرف رضوان

 

شاهدت فيديو تيك توك تتحدث فيه مذيعة غير معروفة أو مدعية إعلاميا تبحث عن الشهرة منذ سنوات لكنها تقف محلك سر. ولكى تصل إلى أعلى نسبة مشاهدة بعد حالة اليأس التي أصابتها لجأت إلى حيلة تسخر فيها من أحد أكبر علماء الأزهر الشريف وهو الدكتور مبروك عطية الذى اشتهر بجملته الشهيرة (زينبو) . ولمن لا يعرف تاريخ هذه المدعية المحسوبة على الإعلام فهى أحد العناصر التى ساهمت فى انتشار النصب العقارى فى مصر.

ففى يوم من الأيام وفى بداية مشوارها الإعلامى، وكان مظهرها مختلف عما هو عليه الآن، لجأ إليها بعض متضررى النصب العقارى بشكوى من إحدى الشركات التى أعلنت عن إنشاء مشروع قرى سياحية فى رأس سدر ولم تُسلم الملاك الشاليهات الخاصة بهم بعد مرور سنوات من ميعاد التسليم وقد طالبوا الشركة برد المبالغ طالما لم يتم التسليم إلا أن الشركة رفضت رد المبالغ إلا بعد كتابة تنازل عن الشاليه وبعدها يفاجئ المالك بأنه تسلم شيك بدون رصيد الأمر الذى يدفعه إلى اللجوء إلى القضاء الذى يحكم لصالح المالك ولكن بعد مرور سنوات فى المحاكم .

وعندما التقت المدعية (إعلاميا) ن.ط مع الضحايا تحمست لهم كثيرا ووعدت عبر الشاشات بتوصيل صوتهم إلى أعلى السلطات نظرا لأنهم على حق بالمستندات والأدلة. إلا أن الملاك أصابهم الذهول والصدمة بعد مشاهدة لقاء تليفزيونى آخر للمدعية نفسها وهى تتجول فى إحدى قرى الشركة فى رأس سدر متباهية ومتفاخرة لما حققته الشركة من إنجازات!!

ومن خلال لقاءها مع مدير الشركة الكاذب الذى ادعى كذبا بأن الملاك سوف يتسلمون الشاليهات بالأسعار الموجودة فى التعاقد دون أى زيادة إلا أن ما حدث هو العكس فطلبت منهم الشركة المزيد من الأموال دون وجه حق فى محاولة ابتزاز واضحة وإلا لن يتم تسليم الشاليهات وحتى الآن بلغ عدد الأحكام على صاحب هذه الشركة النصابة عشرات السنوات سجن بالإضافة إلى التعويضات وإلزامه بتسليم الشاليهات أو رد المبالغ مع التعويض للملاك المتضررين.

هذه المدعية إعلاميا “ن.ط” التى تنتقل من قناة إلى أخرى بوسائل النصب والتحايل وقد وصل بها التبجح إلى تطاولها على علماء الأزهر! واليوم نناشد المسؤولين فى الدولة وعن الهيئة الوطنية للإعلام بتحرى الدقة عن كل من اعتلى منبر الإعلام قبل السماح لهم بتقديم محتوى يغش من خلاله المشاهد البرىء خاصة عندما تعرف الهيئة الموقرة أن الإعلامية المدعية حذفت الحلقة التى تحتوي على لقاءاتها مع ضحايا الشركة النصابة لكى لا ينكشف أمرها أمام الرأى العام وتظهر بدون ميثاق الشرف الإعلامى!.

Comments (0)
Add Comment