الدقهلية محافظة المُبدعين .. و«أسماء» تدخل سجل المُتألقين

0 487

كتبت- دينا رمزي:

جاء استقبال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكتبه اليوم للطالبة أسماء سامي عبد العزيز، الطالبة بكلية العلوم جامعة المنصورة، والحاصلة على جائزة مسابقة معرض انتل للعلوم والهندسة للعلوم الأساسية  الذى نظمته مكتبة الإسكندرية عن بحثها لاستخدام “نبات الاستبيا” بديلا عن السكر العادي وفائدته الكبيرة لمرضى السكر والضغط.. ليؤكد أن الدقهلية محافظة المبدعين.

 فقد أنجبت الدقهلية لمصر والعالم العديد عن الأعلام في كافة مجالات الحياة والذين كان لهم دورهم البارز فى إثراء الفكر والإبداع والفن والعلم والطب. وأضاف أن المحافظة بكافة أجهزتها تقف دائما إلى جوار أبنائها الموهوبين والمخترعين  لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

 واستمع المحافظ من الطالبة إلى شرح واف عن بحثها فى هذا المجال، والذى شاركت به الباحثة أيضا فى المؤتمر العلمى للأبحاث والابتكارات العلمية لطلاب الجامعات المصرية، وقد ثمَّن محافظ الدقهلية جهود الباحثة ومثابرتها، ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة للتنسيق مع جامعة المنصورة لدراسة مدى إمكانية تقديم الدعم والمساعدة للطالبة، وذلك لاستكمال بحثها من الناحية التطبيقية وتوفير الدعم اللازم لها في هذا المجال.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق