أمسية شعرية لعصام خليفة على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية

0 295

كتب/ محمد عبد العزيز

 

الدكتور عصام خليفة 

 

ينظم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقى أمسية شعرية وثقافية للشاعر الدكتور عصام خليفة. تقام الأمسية على المسرح الكبير فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الأربعاء القادم ضمن نشاط البرنامج الفنى المتنوع للمركز خلال شهر مارس ٢٠٢٢.
تأتى أمسية خليفة بعد تألقه ونجاحات أمسياته الشعرية لسنوات طويلة على مسرح دار الأوبرا المصرية فى القاهرة والإسكندرية، بحضور جماهيرى كثيف، حيث يلقى خليفة خلال أمسية مكتبة الإسكندرية عدة قصائد من أهم وأحدث إبداعاته التى تحمل هموم الوطن والأحداث الجارية التى تمر بها البلاد، تتنوع بين الوطنية والرومانسية، ويشارك خليفة فى الأمسيةالفنان طارق دسوقى بقصيدتين ويصاحبهما عزف موسيقى للفنان والموسيقى الكبير عمرو سليم وفرقته الموسيقية.
أكد خليفة أن القصيدة الفصحى سهلة بشرط إجادة توصيلها للجمهور بشكل جيد وجذاب، ونحن نظلم الجمهور العربى، فالجمهور العربى مثقف وقادر على استقبال الفن الأصيل.
تجدر الإشارة أن الشاعر عصام خليفة حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودبلوم الدراسات العليا في إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ويلز بلندن. ونال عدة جوائز في مجال الشعر، ومثَّل مصر في العديد من المؤتمرات، وفاز بالمركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء بدبي، كما قدم العديد من الأمسيات الشعرية بالدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا،
صدرت للدكتور عصام خمسة دواوين هي: نامي بظلي، وشرقية القسمات، والبنت القصيدة، وفي ساحة التحرير ، والأرض، ويستعد خلال الأيام القليلة القادمة بإصدار البومين جديدين: الأول بالعامية بعنوان “نفسى أصدق”، والآخر بالفصحى بعنوان “صلوا فى رحالكم”
بالإضافة إلى العديد من المؤلفات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية، وهو عضو اتحاد الكتاب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق