الخارجية الأوكرانية تحذر من كارثة عالمية من محطة زابوريجيا  النووية 

0 218

كتب/ محمد العبادى 

أدانت وزارة الخارجية الأوكرانية بشدة تصرفات القوات الروسية على أراضي محطة زابوريجيا للطاقة النووية في مدينة إينيرهودار، والتي استولت عليها، فى أغسطس الماضي.

 

جاء فى البيان أن روسيا لجأت إلى استفزازات عديدة في تلك المنشأة النووية وذلك على عكس البيان الساخر لرئيس الاتحاد الروسي في مؤتمر  الدول الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية حول عدم نية الاتحاد الروسي استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

أشار البيان إلى أن الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي العسكرية الروسية قد نقلت الأسلحة في مطلع أغسطس الماضي إلى مباني الوحدتين الأولى والثانية لمحطة زابوريجيا للطاقة النووية اللتين تجري فيهما أعمال الإصلاح حالياً، وتمّ قصف مدفعي امس على الأراضي بالقرب من الموقع الصناعي لمحطة زابوريجيا للطاقة النووية. ونتيجة للضربات الثلاث المسجلة، تضرر خط إمداد الطاقة الكهربائية العالي الجهد لمحطة زابوريجيا للطاقة النووية (محطة زابوريجيا الحرارية).

 

وطالبت وزارة الخارجية الأوكرانية المجتمع الدولي اتخاذ تدابير عاجلة لإجبار روسيا على مغادرة محطة زابوريجيا للطاقة النووية وإعادتها إلى سيطرة أوكرانيا من أجل أمن العالم بأسره.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق