أوكرانيا تؤكد: الطائرات بدون طيار المحلية لا تزال فى حقل تجارب ونسعى لتطويرها

0 794

كتب/ محمد العبادى 

أكدت وزاره الدفاع الأوكرانية أن الطائرات بدون طيار المحلية الصنع التي يمكن أن تحمل رأسًا حربيًا يبلغ وزنه 75 كجم على مسافة تصل إلى 1000 كيلومترا لا تزال في المرحلة النهائية من الاختبار ولم يتم استخدامها حتى الآن.

وأشارت وزارة الدفاع فى بيان لها أنه لا يزال لدى روسيا صواريخ قادرة على بناء هجمات جماعية أخرى (وفقًا لرئيس جهاز أمن الدولة، كيريل بودانوف) وأوكرانيا لم تبدأ حتى  الآن في التصرف ردًا على ذلك.

وتشير حطام الصواريخ التي أُسقطت فوق أوكرانيا إلى أنها أُطلقت في صيف وخريف هذا العام، مما يعني أن مخزونات روسيا القديمة قد استنفدت بالفعل.

وأضاف بيان وزارة الدفاع أن روسيا تواصل إنتاج الصواريخ على الرغم من العقوبات، لكن وتيرة وحجم هذا الإنتاج لا يتماشى مع التكاليف بعد الهجمات الجماعيةوبنجاح الضغط الدولي على إيران. علقت روسيا هجمات الطائرات بدون طيار الإيرانية، ولا تزال لم تتلق الصواريخ الباليستية المتوقعة من إيران.

وأكدت الوزارة أن أوكرانيا تعمل باستمرار على زيادة قدرات طائراتها وأسطولها بدون طيار.  كما أن روسيا بأراضيها الشاسعة أكثر عرضة للهجمات الجوية في العمق من أوكرانيا. إن تغطية الأراضي الروسية بالدفاع الجوي أصعب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق