ضبط محاولة تهريب أجهزة تصوير سنيمائى ومستلزماتها أخفاها راكب بين طيات ملابسه بمطار القاهرة

0 475

كتب: محمد عبد العزيز

 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة الدولي برئاسة صبحي ربيع جابر مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب عدد من أجهزة التصوير السنيمائى ومستلزماتها بالمخالفة لقانون قانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبى على رحلة خطوط الطيران الإماراتية عندما اشتبه حافظ المنشاوي مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول فى راكب مصري الجنسية أثناء محاولتة الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.
وبالعرض على أحمد حسن الحكش مدير الإدارة بالإنابة قرر تكليف ياسر محمد إبراهيم مدير إدارة الحركة أمير محمود وسامي نبيل مأموري الجمرك حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود عدد من الأجهزة التى تستخدم في التصوير السنيمائي مخبأة بين طيات الملابس داخل الحقائب وعدد آخر من أجهزة التصوير ومكوناتها مخبأة داخل جيب وبطانة الجاكت الذي يرتديه بإجمالي ٣٢ جهاز و ٧٨ قطعة من مستلزمات كاميرات التصوير السينمائي.
قرر د. أحمد سعد عبد المطلب مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى برقم ٣ لسنه ٢٠٢٣ وتحريز المضبوطات.
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق