فتح باب التقديم والالتحاق وإعلان المصروفات بجامعة هليوبوليس للفصل الدراسى الثانى

0 467

كتب/ شوقى الشرقاوى

 

صرح الدكتور جودة هلال القائم بعمل رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن فتح باب التقديم للتيرم الثانى للدراسة بكليات الجامعة المتنوعة والمتميزة بتخصصاتها الفريدة، حيث قررت الجامعة تخفيض المصروفات المقررة للطلاب الجدد والمتقدمين للدراسة بالتيرم الثانى الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام بنسبة 20% لفترة محدودة، وزيادة التخفيض للطلبة المتفوقين بنسبة 25% وذلك للعام الجامعى 2022-2023، ويستمر التقديم من اليوم حتى 9 فبراير 2023.
وأشار الدكتور جودة هلال إلى أن الجامعة تقف بجانب مصلحة الطلبة، حيث تُعد الجامعة أول جامعة في الشرق الأوسط تتخذ التنمية المستدامة مبدأً استرشاديًا شاملاً لها.
وأضاف رئيس الجامعة بأن جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة تعمل على العملية المجتمعية لدى الطلبة والمجتمع عبر اسلوب تدريس يجمع بين التعلم والبحث العلمي والممارسة، مع احتياجات المجتمع المصري ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية والمشاكل الملحة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال مفاهيم الابتكار، والتعاون، والتكنولوجيا.
وبين أحمد رضا مدير إدارة شئون الطلبة بالجامعة بأن التقديم سيكون بتنسيق الجامعات 2023 وفقًا للحدود الدُنيا المعمول بها في الفصل الدراسي الأول، وأن الأولوية في القبول بـ تنسيق الجامعات 2023 لأسبقية التقدم، والأعلى مجموعًا، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، أو التقدم مباشرة للجامعة والتى تقع بالقرب من محطة مترو عدلى منصور.
وأضاف بأن جامعة هليوبوليس تضم 5 كليات للشعبة العلمية والأدبية وهى كلية الصيدلة، كلية الهندسة، كلية العلاج الطبيعي، كلية الزراعة الحيوية، كلية إدارة الأعمال والاقتصاد وقد حدد مجلس إدارة الجامعة الرسوم الدراسية لهذه الكليات.
مصاريف جامعة هليوبوليس 2022-2023
كلية الصيدلة: 42 ألف جنيه للتيرم
كلية العلاج الطبيعي: 36 ألف جنيه للتيرم
كلية الهندسة: 26 الف جنيه للتيرم
كلية الزراعة الحيوية: 17 ألف جنيه للتيرم
كلية إدارة الأعمال والاقتصاد: 21 الف جنيه للتيرم
ويضاف اليها المصاريف الادارية واشتراك التأمين الصحى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق