انطلاق النسخة الثانية من فعاليات بريكينج وولز لأفلام الرقص

0 526
كتب: أشرف سيد

 

 

أطلقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بالشراكة مع المركز الثقافي الإيطالي، ومركز التحرير الثقافي، والمركز الثقافي النمساوي بالقاهرة، ومعهد جوته بالقاهرة، النسخة الثانية من فعاليات بريكينج وولز لأفلام الرقص.
وتُعد تلك الفعاليات هي المنصة الوحيدة المخصصة لعرض أفلام عن الرقص في مصر وفي المنطقة، حيث سيتم عرض 26 فيلما من جميع أنحاء العالم. وسيتم عرض الأفلام في المركز الثقافي الإيطالي ومسرح الفلكي والمركز الثقافي النمساوي ومعهد جوته في وسط المدينة.
وقد تأسس مهرجان بريكنج وولز للرقص في عام 2017 ويتضمن عروضًا مبتكرة وورش عمل للرقص والمسرح وأفلام تم تطويرها بالتعاون بين فنانين عالميين ومصريين. وتُعد راقصة الباليه المصرية الأمريكية الدكتورة ماجدة صالح هي المديرة الفخرية لفعاليات هذا العام. الدكتورة ماجدة صالح هي أول راقصة باليه في مصر وحصلت على العديد من الأوسمة، بما في ذلك وسام الاستحقاق الذي قدمه لها الرئيس السابق جمال عبد الناصر.
تتضمن الفعاليات فيلمين أمريكيين: “3 × 13” و “Out of the Folds of Women”، وكلاهما يعرض في 14 و16 يناير. اما فيلم “3 × 13” فمن إخراج سمر كينج وإيمي إيمانيشي، ويحكي قصص 12 فنانًا من جميع أنحاء العالم. من خلال 12 فصلاً مدتها 3 دقائق، تجتمع معًا في الفصل الثالث عشر والأخير. ” Out of the Folds of Women “، من إخراج أنابيلا لينزو، يحكي رؤية شخصية للأنوثة وما يعنيه أن تكون امرأة وأمًا ومهاجرة في وقتنا هذا.
ودعمت السفارة الأمريكية بالقاهرة على مدار أكثر من 50 عامًا الفنون والثقافة المصرية من خلال مهرجان القاهرة السينمائي، وفيلم ماي ديزاين ، والعديد من الفعاليات الثقافية الأخرى.
وعلى مدى السنوات الخمسين الماضية، ساهمت الولايات المتحدة بأكثر من 100 مليون دولار للحفاظ على التراث الثقافي في مصر بما في ذلك مشاريع لحماية المواقع مثل أبو الهول ومعبد كوم أمبو في أسوان.
وقالت المستشارة الثقافية بالسفارة الأمريكية لورين بأن مصر لديها تراث ثقافي أصيل وتراث في فن الرقص والولايات المتحدة أيضا لديها تراث في فن الرقص، والأفلام تعد الرابط بين تراث البلدين، وهذه الفعاليات هي فريدة من نوعها في المنطقة وهي أيضا فعاليات تجذب انتباه المشاهدين لجمال العروض وتجعلك تشعر شعورا جميلا عند رؤيتها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق