وزيرة الهجرة تتابع عن كثب موقف المصريين المصابين بحادث سفينة البحر الأسود

0 431
كتب/ سمير محمد شحاتة

 

عودة ٥ مصريين إلى أرض الوطن ممن كانوا على متن السفينة
تتابع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن كثب موقف المصريين المصابين إثر حادث سفينة البحر الأسود وتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وكذلك متابعة تفاصيل الحادث.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أنه كان على متن المركب ١٤ مصريا و 3 أجانب و ١ من جورجيا و ١ من رومانيا وآخر من أوكرانيا، لافتة إلى أن هناك ٥ من المصريين عادوا إلى أرض الوطن، وهم: كبير مهندسين حامد حسن، وبحري عماد عبد القادر حراز، وبحري أسامة البراوي، والطباخ أشرف داود، والسفرجي رضا فرحات وجميعهم تلقوا علاجهم في مستشفى سينوب.

 

وأوضحت السفيرة سها جندي أن باقي المصريين مازالوا يتلقون العلاج والرعاية الطبية بعدد من المستشفيات في تركيا، مشيرة إلى أن القبطان حسام أحمد ثابت عبد الحافظ، مازال مفقودا لم يتم العثور عليه، بالإضافة إلى وفاة المواطن المصري محمد رمضان قاسم وتتم متابعة عمليات شحن الجثمان لمصر. كما يقوم البحارة بالاستعانة بمكاتب محاماة لاتخاذ الاجراءات القانونية لحفظ حقوقهم.

 

وأكدت وزيرة الهجرة استمرار متابعة موقف المصابين المصريين بالتعاون والتنسيق مع الجالية المصرية في تركيا والاطمئنان لتلقيهم الرعاية الطبية لحين عودتهم إلى أرض الوطن.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق