ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات تجميل بجمارك ركاب مطار القاهرة الدولي

0 377
كتب: محمد عبد العزيز

 

أحبطت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولى محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل قام بها راكب قادم من جدة.
جاء ذلك أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحله طيران فلاى ناس القادمة من جدة عندما استوقف محمد عدلى ليثى مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية. وبسؤاله عما إذا كان لديه ما يستحق عنه رسوم جمركيه أو مبالغ مالية يريد الإفصاح عنها أنكر حوزته لأيه أشياء يستحق عنها ضرائب ورسوم جمركية أو أيه مبالغ مالية.
لاحظ المأمور ارتباك الراكب، فتم وضع  حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة على الطاهر على مأمور الجمرك، فتلاحظ  وجود كثافات مختلفة ومتكررة، فتم العرض على  عمرو شعبان مدير الحركه المشرف على صالة الوصول رقم (3) والذى أمر حسن شرف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدوياً، وأسفر التفتيش عن وجود كمية كبيرة من مستحضرات التجميل.
وبالعرض علي محمد الدمرداش مدير الإدارة بالإنابة أمر بتشكيل لجنة  مكونة من محمد زايد و أيمن على مأمورى الجمرك تحت إشراف سامى سليمان وبحضور  على  فهمى من قوة أمن الجمارك لتفتيش الراكب ذاتياً فلم يسفر التفتيش عن شىء أمر محمد الدمرداش مدير الإدارة بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم (٣) لسنه ٢٠٢٣ وأمر  بتشكيل لجنة لجرد وتحريز المضبوطات مكونة من شيماء على ومحمد الديب مأمورى الجمرك تحت إشراف عمرو شعبان مدير الحركه وقد بلغ إجمالي المضبوطات 713 من أدوات ومستحضرات التجميل المختلفة، وذلك بعد العرض علي زكريا حسب الله مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق