رئيس جامعة حلوان يشهد انطلاق فعاليات بطولة التايكوندو للجامعات والمعاهد المصرية

0 492
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

شهد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان انطلاق فعاليات بطولة التايكوندو للجامعات والمعاهد المصرية ضمن الدورة الرياضية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية “الشهيد الرفاعى” رقم ( ٥٠ ) والتي تقام بالتعاون مع الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.
أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن انطلاق هذه البطولة يأتي وسط دعم كبير للرياضة الجامعية، التي تستهدف زيادة عدد البطولات التي تعد داعماً رئيساً للرياضه المصرية عبر الدور الذي تؤديه في زيادة عدد المشاركين من الجامعات من خلال كثافة وحجم المسابقات المختلفة، كما ثمن جهود كافة القائمين على هذه البطولة من الادارة العامة لرعاية الشباب والاتحاد الرياضي المصري للجامعات،، واطار كلمته في حفل الافتتاح اكد رئيس الجامعة علي ان الرياضة الجامعية وسيلة هامة من وسائل بناء الأجيال الشابة وتنمية القدرات وإعداد الطلاب ليكونوا طاقة فاعلة في المجتمع، من خلال التخطيط السليم، وبذل الجهد، وتكثيف العمل من قبل الجامعات.
من جهه اخري أكد أ.د. عرفه سلامه سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات ان البطولة يشارك فيها ٢٥ جامعة من الجامعات الحكومية المصرية، والخاصة والأهلية، بعدد ٢٣٦ طالبا وطالبة، وتستمر خلال الفترة من الاثين الموافق ٣٠ يناير ٢٠٢٣ حتى الخميس الموافق ٢ فبراير ٢٠٢٣، في الأوزان الخاصة بالطلبة وهي – ٥٤، – ٥٨، – ٦٣، – ٦٨، – ٧٤، – ٨٠، – ٨٧، +٨٧، بالنسبة للطالبات – ٤٦، – ٤٩، – ٥٣،-٥٧، – ٦٢، – ٦٧، – ٧٣، +٧٣. في مسابقتي الكروحي والبومات.
شارك في أحداث اليوم الأول الخبير الكوري المدير الفني للمنتخب الوطني المصري للتايكندو برفقة حكام البطولة، كما شارك الدكتور أحمد زهران رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للتايكندو ومدرب منتخب جامعة حلوان.

تتابع الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان تنظيم وانعقاد البطولة تحت إشراف راشد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأيمن عبد العزيز مدير إدارة النشاط الرياضى، والاستاذ محمد عوض مدير البطولة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق