مستشفي فاقوس المركزي تستقبل طلبة كلية الطب بجامعة الزقازيق للتدريب العملي

0 180
كتب/ حسين السيد

 

فى ضوء التعاون بين كافة مؤسسات الدولة، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بضرورة الإستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة الكوادر الطبية، وفي إطار بروتوكول التعاون المبرم بين مديرية الشئون الصحية بالشرقية، وكلية الطب بجامعة الزقازيق فرع فاقوس، والذي ينص على منح فرص التدريب الميداني لطلبة كلية الطب بفاقوس داخل الأقسام الطبية بمستشفى فاقوس المركزي.
صرح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن بدء أولى المحاضرات الإكلينيكية لطلبة الصف الثالث بكلية الطب داخل الأقسام الطبية، وقاعات التدريب بالمستشفى، بقيادة الأستاذ الدكتور وليد إسماعيل عميد كلية الطب بفاقوس، وبحضور عدد ١٠٠ طالب وطالبة.
جاء التدريب العملي للطلبة، بإشراف مدير المستشفى، ورئيسة قسم الباطنة، على “الفحص الإكلينيكي لحالات تليف الكبد والاستسقاء البريتوني، وقام الأستاذ الدكتور سالم يوسف استشاري أمراض الباطنيه والمناظير بكلية الطب جامعة الزقازيق، بإلقاء المحاضرة نظرية والتدريب العملي على إحدى الحالات الموجودة بقسم الباطنة بالمستشفى.
يذكر أن وكيل وزارة الصحة بالشرقية كان قد وقع بروتوكول التعاون مع الأستاذ الدكتور وليد عبد الفتاح إسماعيل عميد كلية الطب بفاقوس في يناير من العام الجاري، بهدف تحسين وصقل مهارات طلبة الكلية العملية والعلمية، والذي تضمن استقبال المستشفى لأعداد من الطلاب وفق جدول محدد متفق عليه بين الطرفين بما يتناسب مع ظروف العمل ومعدلات التردد على المستشفي.
وأكد وكيل الوزارة علي حرصه لتوطيد أواصر التعاون في شتى المجالات الصحية بين الطرفين، بما يضمن الارتقاء بكفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمحافظة الشرقية، كما أبدى حماسه لعقد الإتفاقيات والبروتوكولات التي تضمن بناء الكوادر الطبية وخلق أجيال مميزة من الأطباء، تمتلك خبرات ومهارات متعددة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق