انطلاق ملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس تحت شعار “معا نلتقى” بمعهد إعداد القادة

0 278
كتب/ شوقي الشرقاوي
♦️♦️ اللواء سمير فرج يحاور شباب أعضاء هيئة التدريس حول تحديات الأمن القومي المصري.
♦️♦️ “همام” يوضح تاريخ معهد إعداد العريق كمنارة تدريبية من ضمن أربع ركائز أساسية للتدريب على مستوى جمهورية مصر العربية.
شهد معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق الجلسة الافتتاحية لملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس تحت شعار “معا نلتقى”، والذي يعقد تحت رعاية د/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة د/كريم همام مدير المعهد، وإشراف د/حسام الدين مصطفى الشريف، ود/عبد المنعم الجيلاني وكلاء المعهد.
ومن جانبه نقل د/ كريم همام مدير معهد إعداد القادة تحية د/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحا فى كلمته تاريخ معهد إعداد العريق كمنارة تدريبية من ضمن أربع ركائز أساسية للتدريب على مستوى جمهورية مصر العربية.
وقد أشار “همام” إلي أن هذا الملتقى يسهم فى التوعية بتحديات الأمن القومي المصري، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، ويأتي ذلك انطلاقا من الدور الحيوي والمحوري لشباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لما لهم من دور كبير فى نقل تلك الخبرات للطلاب حيث أنهم خير سفير للجامعات المصرية.
حيث يعقد هذا الملتقى تأكيدًا على اهتمام القيادة السياسية ببناء الوعي وإعداد جيل من الكوادر الشبابية مؤهل بالعلم والمعرفة.
استقبل المعهد اللواء أركان حرب سمير فرج أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد القامات التي كانت لها دور كبير في إثراء الحياة السياسية والعسكرية ومدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، ومحافظ الأقصر الأسبق، حيث تحاور مع شباب أعضاء هيئة التدريس حول تحديات الأمن القومي المصري، والدور المصري في مواجهة الإرهاب، مشيرا أن مصر أعطت رسالة إلي العالم بأنها بلد الأمن والأمان.
أوضح أن اتجاهات تحديات الأمن القومى المصرى من خلال شرح الاتجاهات الاستراتيجية ودوائر الأمن القومي فهى فى أي دولة تعد مفتاح وجهتها، وبوصلتها عند اتخاذ القرارات الاستراتيجية، كما انتقل سيادته إلي الحديث إلى العلاقات المصرية الخارجية، موضحا أن مصر لها علاقات قوية مع كافة دول العالم وتعمل على تعزيزها باستمرار لتحقيق المصلحة الوطنية، وتحرص على تنفيذ استراتيجية احتواء العالم، موضحا سيادته استراتيجية الاحتواء وتتضمن الاحتواء العسكري والاحتواء السياسي.
كما تطرق اللواء سمير فرج للحديث حول التطورات الكبيرة التي تشهدها مصر مؤخرا، حيث تم إعادة بناء الجيش المصري وتزويده بأحدث المعدات حتى بات أحد أهم جيوش العالم، مؤكدا أن مصر اقوى جيش فى الشرق الأوسط.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق