نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يفتتح معرض (ذكريات رمضانية) للفنون التشكيلية

0 128
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

حرصاً من جامعة عين شمس على الدور الأساسى الذى تقوم به الفنون التشكيلية من تعبير عن الذات وتجسيد الواقع فى عمل فنى يعكس رؤية الطلاب وما بداخلهم من مشاعر وتصورات وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
افتتح الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب معرض “ذكريات رمضانية” وسط أجواء من الحماس والمنافسة الفنية.
حيث استعرض الطلاب أعمالهم الفنية مع توضيح وشرح طبيعة اللوحة وايحائاتها الفنية والخامات المستخدمة وأيضا أسباب اختيارهم للأعمال المستوحاه من الأجواء الرمضانية والدينية.
كما أعرب د. عبد الفتاح سعود عن سعادته الشديدة وفخره بطلاب جامعة عين شمس ولتشجيعهم على الإستمرار والعطاء منحهم مكافأة مالية تقديراً لمجهوداتهم ومشاركتهم بالمعرض ولتميزهم الشديد للأعمال الفنية التى عكست شخصية متميزة لدى الطلاب وليس فقط أعمال فنية.
وذلك وبحضور د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر المركزية
وقد أشرف على الورشة والإعداد والتنفيذ للمعرض طارق أحمد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني.
ويعد المعرض نتاج ورشة فنية أقامتها إدارة النشاط الفني واللجنة الفنية العليا باتحاد الطلاب برعاية خاصة ودعم من الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وقد شارك بالورشة الفنية ( ٥٧ )طالبا وطالبة من كليات (الآداب – الحقوق -التجارة – العلوم – الآثار -البنات – التربية النوعية -الزراعة).
وقام بالتدريب كل من ياسر عبد الرازق رئيس قسم الفنون التشكيلية في مجال الزيت و الدكتورة هالة سليمان فى مجال النحت و نفين عبد المالك أشغال فنية و عزة البدري في مجال التصوير الزيتي و محمد على مساعد مشرف فنون تشكيلية.

كما تابع الإعداد والتنفيذ كل من الطالب زياد صديق أمين اللجنة الفنية العليا والطالب محمد رضا رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق