وفد برتغالي يشيد بمركز أبحاث كلية الطب جامعة عين شمس

0 130
كتب/ شوقى الشرقاوى
أشاد وفد برتغالى بمركز ابحاث كلية الطب جامعة عين شمس وذلك فى اليوم الثانى لزيارة الوفد للجامعة بعد تفقد كلية الطب و بعد زيارة المعهد القومي للأورام.
بدأت الزيارة بتقديم عدد من العروض كان أولها عرض أ.د تامر عمارة مدير العلاقات الدولية بكلية الطب أوضح خلالها تاريخ الكلية و التطور الذي حدث منذ إنشائها و حتى اللحظة الحالية.
و قدم أ.د هشام الغزالي مدير مركز MASRI عرض تقديمي عن الأقسام المتميزة بمركز الابحاث،
كما قام بجولة شاملة مع الوفد البرتغالي في وحدات مركز الأبحاث قام خلالها سيادته بتوضيح آلية عمل المركز و تجهيزه بأحدث الاجهزة المستخدمة في الفحص الجيني و الابحاث السريرية و استعراض أجهزة ال NGS الموجودة بوحدة الجينوم و منهم جهاز هو الوحيد من نوعة فى مصر و الذي يستطيع فحص أكثر من ٥٠٠ چين و هو من أحدث الأجهزة المستخدمة في الفحص الچيني وكذلك الأجهزة الحديثة و التجهيزات المتوفرة بوحدة الجينوم .
بحضور د. أسامة منصور وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث ود. هالة سويد وكيل لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة و د. أحمد مرسي مدير صحة المرأة. وبمشاركة من الجانب البرتغالى د. فوستو كرڤالو المدير المالي مركز األبحاث iMM
د. كريستينا أبرو دوسانتوس مدير المعهد القومي للصحة INSA
د. ماريا كارمو المدير الطبي عبر الزوم من مركز األبحاث iMM
وعبر الإنترنت من خلال برنامج زووم ألتقيا بدكتور ماريا كارمو تم النقاش حول المشاركة في مشروع الفحص الچيني و الوقاية من السرطان.
كانت زيارة مشرفة تليق بواجهة مصرية معبرة عن الحرص المصري على التطور و سعادة العاملين به و كفاءتهم و مؤهالتهم العالية و العالمية .
وقد أبدي الوفد البرتغالي إعجابه و إنبهاره بالسرعة التي أنشيء بها المركز وتجهيزه وعمله بهذه الآلية المتطورة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق