تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعتى القاهرة وجورجيا الأمريكية

0 128
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، الدكتور ريتشارد فيليبد عميد كلية جي ماك روبنسون للأعمال “J. Mack Robinson College of Business” بجامعة جورجيا الأمريكية والوفد المرافق له، لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين في مختلف المجالات العلمية، بحضور الدكتور جمال شحاته عميد كلية التجارة، وذلك في إطار حرص الجامعة على التعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة.
تناول اللقاء، بحث سُبل التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وجامعة جورجيا، من خلال فتح مجالات جديدة للتعاون، وإنشاء المزيد من الدرجات العلمية المزدوجة والبرامج المشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا خاصة في جامعة القاهرة الدولية التي سيتم افتتاحها قريبًا، وتطوير البرامج القائمة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
قال الدكتور محمد الخشت، خلال اللقاء، إن جامعة القاهرة تستهدف التخصصات البينية والمتكاملة والجديدة التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة والخامسة وتكنولوجيا العصر والذكاء الاصطناعي ووظائف المستقبل وجامعات الجيل الرابع، مشيرًا إلى افتتاح أول كلية لعلوم النانو تكنولوجى للدراسات العليا في مصر والشرق الأوسط، والبدء في إنشاء العديد من الكليات الجديدة بجامعة القاهرة الدولية، منها كلية الطاقة والطاقة المتجددة وكلية الروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وكلية تكنولوجيا وعلوم الفضاء.
من جانبه، أشاد وفد جامعة جورجيا بمكانة جامعة القاهرة وقدرتها في التعامل مع الأعداد الكبيرة من الطلاب فيما يتعلق بالجوانب العلمية والبحثية بدرجة عالية من الكفاءة والجودة، معربًا عن رغبته في الاستفادة من تجربة جامعة القاهرة في هذا الشأن، مؤكدا متابعته لأنشطة إدارة جامعة القاهرة من خلال موقعها على شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.
في نهاية اللقاء، أهدى وفد جامعة جورجيا للدكتور الخشت مجموعة من المؤلفات والكتب الأمريكية المهمة الصادرة عن جامعة جورجيا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق