دور الشباب في مواجهة “تغير المناخ” ندوة بألسن عين شمس

0 134
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، ندوة بعنوان “دور الشباب في مواجهة تغير المناخ”، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي للبيئة، تحت رعاية د.سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور عبد الجواد أبو كب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي والدكتورة لمياء محمود، ممثل الاتحاد العربي للإعلام السياحي حيث أدار الندوة الدكتور عاطف بهجات، عضو لجنة البيئة.
استعرض عبد الجواد أبو كب خلال الندوة، مخاطر التغيرات المناخية خاصة مخاطر غرق المدن الساحلية مع التأكيد على الإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة مثل هذه المخاطر حفاظا على البيئة.
واستطرد لافتا إلى أن جزءا كبيرا من ارتفاع الاسعار يرجع الى قلة المواد الغذائية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أننا دولة تواجه التصحر بسبب التغيرات المناخية وندرة المياه.
أشار إلى أن أثار التغييرات المناخية مرعبة، فالسلوك البشري على الارض تسبب في تغيرات المناخ ، مشددا أن الثقافة البيئية هى أول خطوة يجب على طبقة الشباب اتخاذها، خاصة أن ٦٠% من تعداد سكان الوطن العربي تحت سن ٣٠ سنة.
بينما تناولت دكتورة لمياء محمود، ممثل الاتحاد العربي للإعلام السياحي، مفهوم السياحة الخضراء والبيئة المستدامة، لاعتبارها أحد أهم القضايا التى ترعاها الدولة المصرية، مشيرة إلى أن التنوع السياحى الذي تتمتع به الدولة المصرية و اختلاف مواطنها السياحية وثقافاتها المتنوعة على امتداد أرضها يستوجب ان نساهم في تطوير نظام الحماية البيئية وتطبيقه في الأماكن السياحية وأيضا في كيفية دعوة السائحين عبر العالم بلغاتهم المختلفه لجذبهم لزيارة تلك البقع السياحية التى تتميز بها الدولة المصرية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق