انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر وتقنيات التكنولوجيا من 11-13 يونيو

0 357

كتب/ أحمد جابر

 

في إطار سعي المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة IACC لإقامة مؤتمر دولي صرح أحمد فتحي مدير اتحاد الأثريين المصريين أنه ستنطلق غدا الأحد وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر وتقنيات التكنولوجيا والموسوم بـ”المناجم والمحاجر في الحضارة المصرية القديمة”، والذي يهتم بالثقافة الأثرية في جميع مجالات الآثار والحضارة المصرية على مر التاريخ القديم.

 

أحمد فتحي – مدير اتحاد الأثريين المصريين

 

وفي ضوء التعاون المُثمر والبناء بين مركز الآثار الإيطالى بالقاهرة مع جامعتي روما وفلورنسا بإيطاليا واتحاد الأثريين المصريين ومؤسسة مصر المستقبل. أكد أحمد فتحي بأن الاتحاد سيقدم لأعضائه ومُنتسبيه منحة مجانية للمشاركة والنشر في أعمال المؤتمر الدولي المُزمع انعقاده في رحاب المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو 2023م. بحضور عدد من المشاركين من أعضاء ومنتسبي اتحاد الأثريين المصريين من الخبراء والمعنيين بالحضارة المصرية القديمة ومجالاتها العلمية والتقنيات العلمية.
ويأتى المؤتمر لتشجيع شباب الباحثين والمعنيين بالثقافة الأثرية وتعزيزاً لركائز الوعي ومدى تقدم ونمو وتطور العلوم في الحضارة المصرية القديمة كمنحة مجانية للمشاركة بالحضور أو بالأوراق البحثية لأعضاء ومُنتسبي اتحاد الأثريين المصريين من الآثريين والمعنيين بالمجالات الأثرية العلمية النظرية والتطبيقية المعنية بالتعدين والمحاجر وتقنيات التكنولوجيا.
يُذكر أن المؤتمر يحث على نشر الأعمال البحثية التي ستكون بمثابة منحة مجانية مقدمة لنُخبة من شباب الباحثين في مجالات الآثار وعلوم الحضارة المصرية القديمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق