الانتخابات الرئاسية .. الحقوق والواجبات

0 200

 

            كتب- د. أيمن السيسي

 

فى إطار حملة “صوتك مستقبلك .. إنزل شارك” التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات والتى تهدف لرفع الوعى لدى المواطنين بضرورة المشاركة فى الإنتخابات القادمة وبتوجيهات د. أحمد يحيي رئيس القطاع.. نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ندوة تثقيفية صباح اليوم تحت عنوان: “الانتخابات الرئاسية الحقوق والواجبات” وذلك بمقر كنيسة السيدة العذراء بالمحلة الكبرى، حاضر فيها:
د. حسام بندق – أستاذ التخطيط الإجتماعى بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية.

 

فى بداية اللقاء، قدم محمود السمرى مدير مركز إعلام المحلة التهنئة للحضور بحلول الصوم الكبير الأسبوع القادم ثم أوضح دور مركز الإعلام والقطاع والهيئة فى نشر الوعى، وذلك عن طريق حملات إعلامية مثل التى نحن بصددها وهى حملة تهدف لرفع الوعى السياسى لدى المواطنين وحثهم على المشاركة فى الإنتخابات القادمة بإيجابية.
وأكد بندق على أهمية المشاركة السياسية الإيجابية من كافة المواطنين، حيث كفل لهم الدستور الحق فى الإدلاء بأصواتهم لا فرق بينهم فى جنس أو عرق أو لون أو دين.
وشدد بندق على أن دور الأباء أيضا حث الشباب كأبناء على الإدلاء بأصواتهم لأنهم الشريحة الأكبر فى المجتمع ولهم دور حيوي وفعال فى مختلف المجالات التى تبنى مجتمعات قوية ومستقرة ويتحقق ذلك من خلال المشاركة الفعالة فى إختيار الرئيس فى الإنتخابات الرئاسية ولأنها واجب وطنى على كل مصرى لرد الجميل لبلاده لتظل مصر عظيمة.
وأكد بندق على أن الإنتخابات هى من أسس الديموقراطية وبناء المجتمعات الصحية إجتماعيا والتى تتسم بالإيجابية والمسئولية المجتمعية لدى أفرادها.
أدارت اللقاء هالة عبد العظيم الإعلامية بالمركز تحت إشراف محمود السمرى مدير المركز.
وفى النهاية أكدت هالة على ضرورة تطبيق شعار الحملة صوتك مستقبلك .. إنزل شارك لأن مشاركتك فى اختيار الرئيس القادم تكتب مستقبل بلدك حتى تكون مصر قوية بأبنائها.
وقد حضر اللقاء لفيف من رواد الكنيسة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق