اليونسكو والجامعة الأمريكية بالقاهرة تختتمان دورة تدريب لصحفيات عرب على تغطية الأحداث البيئية

0 42
كتب- سمير شحاتة

 

اختتمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في مصر، بالتعاون مع مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، فعاليات دورة تدريب الصحفيات العرب على تغطية الأحداث الخاصة بالبيئة.
عُقدت الدورة عبر الإنترنت على مدى أربعة أيام، 4 و6 و11 و13 ديسمبر 2023، بمشاركة 25 صحفية عربية من مختلف الدول العربية، من بينها مصر والسعودية ولبنان والأردن وفلسطين وسوريا وتونس والمغرب واليمن والجزائر والسودان وجنوب السودان.

 

وهدفت الدورة إلى تدريب الصحفيات على كيفية كتابة القصص البيئية، وأخلاقيات التغطية الإعلامية للبيئة، وكيفية تغطية الأحداث البيئية باستخدام الهاتف المحمول، وكيفية الترويج للأعمال الصحفية على منصات التواصل الاجتماعي.
قال الدكتور حسين أمين، مدير مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، إن “التعاون بين الجامعة الأمريكية ومنظمة اليونسكو بمصر يمثل استمرارًا للمشاريع المشتركة بين الجانبين، وذلك إيمانًا منا بأهمية التدريب وورش العمل في تعزيز أساسيات العمل الصحفي الأخلاقي والمهني في الإعلام المصري.”
كما أكدت د. نوريا سانز، مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة، التزام المنظمة الراسخ بدفع التغيير الجوهري في مجال الصحافة العلمية في العالم العربي.

 

وتابعت قائلة: “إن هذا التدريب يعد فرصة فريدة لمهنيّات الإعلام الإناث في المنطقة العربية لمشاركة خبراتهن ووجهات نظرهن، كما يعد فرصة لمناقشة التحديات والفرص المتاحة للصحافة العلمية الإقليمية المتعلقة بتغير المناخ والبيئة.”
وقالت دينا سعد، المدير المشارك لبرنامج التنمية المهنية بمركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، إن “هذه الدورة التدريبية تأتي في وقت مهم، حيث تواجه المنطقة العربية تحديات بيئية كبيرة، مثل تغير المناخ والجفاف والهجرة البيئية. ونحن ملتزمون بدعم الصحفيات العربيات في تغطية هذه القضايا المهمة.”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق