النيابة تحقق في ملابسات انهيار مدرسة تحت الإنشاء بـ«عقل المنصورة»

0 427

الدقهلية- كتبت- دينا رمزي:

تحقق نيابة المنصورة بمحافظة الدقهلية، في أسباب وملابسات انهيار جزء من سقف مدرسة تحت الإنشاء، بناحية حي شرق المنصورة، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة، دون وقوع إصابات، وتشير الاحتمالات الأولية إلى أن سبب الانهيار ناتج عن تراكم مياه الأمطار أعلى سقف المدرسة منذ فترة طويلة.

 

تلقي اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ  لقسم شرطة ثان المنصورة،  من إدارة شرطة النجدة،  بسقوط جزء من عقار كان بمنطقة (عزبة عقل) دائرة قسم ثاني المنصورة.

 وعلى الفور انتقل ضباط وقوات الحماية المدنية (الإنقاذ البري) تنسيقا ومسئولي حي شرق المنصورة، وتم عمل کرودن أمني حول العقار، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مكون من خمسة طوابق ( مخصص كمدرسة تابعة لمجمع الإيمان تحت الإنشاء) على مساحة  300 متر تقريبا.

وتبين انقسام جزء من سقف الطابق الأخير بمساحة ( 1.5 متر × 10 أمتار تقريبا ) دون سقوطه، وسقوط القشرة الأسمنية لذات المساحة على كابل كهرباء ضغط منخفض مار أسفل العقار.. ونجم عن ذلك انقطاع التيار الكهربائي بالمنطقة دون وقوع أي خسائر بشرية.

   وبسؤال المدعو  محمد السيد عبدالحميد  56 سنة مراجع عام التنظيم بحي شرق المنصورة، علل سبب ذلك بتراكم مياه الأمطار بصفة مستمرة على سقف العقار ، وجار إزالة مواطن الخطورة وعرض حالة العقار على لجنة المنشات الآيلة للسقوط، كما تم استدعاء أحد المسئولين بالمجمع لسؤاله. تحرر عن ذلك المحضر رقم  9257 لسنة 2020  إداري قسم ثان، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق