«صحة الدقهلية» تلاحق الغشاشين والمتلاعبين بالمحلات والمطاعم والأندية والصيدليات

0 471

الدقهلية/ كتبت- دينا رمزي:

 كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور سعد مكي  وكيل وزارة الصحة بضرورة تنفيذ خطة لحملات المرور والتفتيش على المحلات والمطاعم والأندية والكافيهات والصيدليات بمناسبة أعياد الميلاد والعام الجديد، وذلك لمواجهة الغش والتلاعب والتأكد من صلاحية المعروض من السلع والدواء للبيع وكذا الخدمات المقدمة لجموع المواطنين، ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكافة منافذ الخدمة للمواطنين، واستيفاء الاشتراطات الصحية،  واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على صحة وحياة المواطنين بأنحاء المحافظة.

 

 وفى هذا الإطار، قال وكيل وزارة الصحة إنه تم المرور على 6 منشآت غذائية وتبين ممارستها النشاط وذلك بدون ترخيص، وأضاف: تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري لها حيث تم تحرير محاضر مخالفات  صحية لنقص الاشتراطات الصحية و عدم وجود شهادات صحية للعاملين، وتم إعدام 130 كجم مواد غذائية مختلفة للتغير في الخواص الطبيعية، وتم سحب عينات منها وإرسالها للمعمل المشترك للتحليلها.

وفى السياق ذاته، قال وكيل الوزارة انه تنفيذا لتكليفات السيد المحافظ بضرورة  إحكام الرقابة على الصيدليات ومخازن الدواء للحفاظ على سلامة المواطنين وردع المخالفين، فقد قام فريق من مفتشي الصيدلة بميت غمر بالمرور على عدد من الصيدليات أسفر عن ضبط ما يقرب من 65 صنف دواء حيث تم تحريز الكميات التى تم ضبطها من  ادوية التخسيس حيث انها غير مسجلة بوزارة الصحة وتضم أيضا مستحضرات  مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها داخل الصيدليات العامة ومستحضرات أخرى مجهولة المصدر بدون فواتير.

  كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من  الصيدليات التى  تزاول النشاط بدون  تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية.. وأضاف وكيل الوزارة أنه على الفور قرر المحافظ احالة جميع محاضر المخالفات التى تم تحريرها إلى النيابة العامة لإعمال شئونها فى كافة الوقائع.

  وأكد محافظ الدقهلية على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على كافة منافذ بيع وتداول السلع والصيدليات  ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم والتصدي لكافة أنواع الغش ومنع كافة الممارسات غير القانونية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق