تعرف على قرارات محافظ الدقهلية مع أعياد الميلاد والعام الجديد وتداعيات كورونا

0 578

الدقهلية/ كتبت- دينا رمزي:

 

 ترأس الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس اجتماعا لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، خاصة مع أعياد الميلاد وقدوم العام الميلادي الجديد وفي ظل الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.. عُقد الاجتماع بحضور  هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء عبد القادر النوري وكيل أول الوزارة السكرتير العام، منال الغندور السكرتير المساعد.

 وأكد محافظ الدقهلية علي متابعة تفعيل الإجراءات الاحترازية  ومنع كافة أشكال الاحتفالات حرصا على صحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة، وقرر محافظ الدقهلية تشكيل لجنه بإشراف منال الغندور السكرتير المساعد للمرور ومتابعة الالتزام بغلق الأماكن ومنع  كافة أشكال الاحتفالات برأس السنة، وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات لتنفيذ كافة الإجراءات التى سبق وان تم اتخاذها وإقراراها من قبل مجلس الوزراء  بكل دقة وحسم.

  ووجه بمتابعة التشديد بضرورة ارتداء الكمامات واتباع الإرشادات الخاصة بها، وتجنب التجمعات الكبيرة، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، والتشديد على المواطنين كبار السن وخاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة وغيرها ان يتجنبوا أماكن التجمعات وضرورة ارتداء الكمامة، وفى أماكن المصالح الحكومية شدد المحافظ على ضرورة التزام الجميع ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعى ، والتٱكيد على بوسترات التوعية فى أماكن ظاهرة للجميع، والإبلاغ الفورى عن ٱية حالات او اعراض لسرعه اتخاذ الازم فورا ،وان يتم تنفيذ خطة مديرية الامن مع مجالس المدن بضرورة منع التجمعات سواء مآتم او افراح، او احتفالات.

 كما شدد على سائقي المواصلات العامة بارتداء الكمامات من قبل الركاب واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين، وأكد المحافظ على ضرورة قيام مديرية الأوقاف بحث المواطنين على المنابر بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الاجتماعات ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وأكد المحافظ على ضرورة  تكثيف حملات التوعية للمواطنين لكيفية الوقاية من المرض واتخاذ الحيطة والحذر فى جميع الأماكن، وأكد على أن الاجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بنطاق المحافظة في حالة يقظة تامة للتعامل الفورى مع أي مستجدات تتعلق بتداعيات فيروس كورونا على مستوى المحافظة مؤكدا لمواطنى الدقهلية ضرورة الالتزام بتنفيذ الإرشادات الصحية وطرق الوقاية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق