د. هشام عناني ضمن أفضل 20 سياسيًا وحزبيًا في 2020

0 799

كتبت- دينا رمزي:

 

كشف استفتاء أجرته رابطة الإعلاميين السياسيين، بالتعاون مع بوابة وقناة الدولة الإخبارية، عن اختيار الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، ضمن أفضل 20 كيانًا سياسيًا وحزبيًا ووزاريًا وشخصية مؤثرة لعام 2020.

كما أسفر استطلاع رابطة الإعلاميين السياسيين، عن فوز حزب أبناء مصر ورئيسه المهندس مدحت بركات، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ رئيس حزب “مستقبل وطن”.

وضمت قائمة الأكثر تأثيرا أيضا كلًا من السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب لدوره البارز وأدائه المتميز، والمهندس حازم عمر عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة  والمحاسب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ، ورئيس حزب إرادة جيل.

كما أسفر الاستطلاع عن اختبار حزب الإصلاح والتنمية، ورئيسه محمد أنور السادات، وحزب الصرح ورئيسه طارق نديم، وحزب المؤتمر ورئيسه الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ.

الاستطلاع أيضا الذي شارك فيه 300 ألف متابع لبوابة الدولة، أسفر عن فوز تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعد إن حصدت 41 مقعداً في مجلسي النواب والشيوخ، إلى جانب صندوق تحيا مصر، لدورة البارز الذي قام به عام 2020.

الاستطلاع أيضا أسفر عن فوز النائب محمد أبو العينين، والذي فاز خلال عام 2020 مرتين بمقعد مجلس النواب من أول جولة، وفيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ كأول سيدة مصرية تفوز بهذا المنصب.

ومن الشخصيات المؤثرة خلال عام 2020 رجل الصناعة وعضو مجلس الشورى السابق عيد لبيب، لاسهاماته الوطنية والاقتصادية ودعمه للدولة المصرية في العديد من المواقف، ونجاحه في وأد الفتنة الطائفية، ونجلاء شطا أمين عام حزب المصريين كأول سيدة تتولى هذا المنصب على مستوى الأحزاب السياسية.

كما أسفر الاستطلاع عن فوز أحمد حلمي الشيشيني المعروف بـ (نائب الغلابة )، وأبانوب عزت أصغر نائب بمجلس النواب، كما أسفر الاستطلاع أيضا عن فوز الهيئة الوطنية للانتخابات وتكريم رئيسها الراحل المستشار لاشين إبراهيم، وفوز المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ورئيسها الراحل الدكتور حافظ أبوسعدة.

وعلى المستوى الوزاري كشف الاستطلاع الذي تم بين 300 نائب الحاليين نواب وشيوخ “فقد تقاسم المركز الأول كلٌ من الدكتورة هالة زيد وزيرة الصحة للدور البارز الذي قامت به في مواجهة جانحة كورونا، والدكتور على المصيلحي وزير التموين الذى نجح في عدم وجود أي أزمات تموينية منذ بدأ ظهور جائحة فيروس كورونا، مع وجود رصيد كاف من السلع، ولم يشعر المواطن بأي أزمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق