وزير التنمية المحلية يتلقى تقريرًا من «العمليات» حول متابعة جهود رفع تراكمات أمطار المحافظات

0 460

متابعة- مصطفى خالد:

_____________________________________________

في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تتعرض لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة، تلقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، حول متابعة حالة الطقس بعدد من المحافظات ومنها جنوب سيناء وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة والقاهرة والسويس والاسماعيلية وشمال سيناء ، فيما تشهد باقى المحافظات استقرار حالة الجو.

 

وأشار تقرير غرفة العمليات إلى قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء برفع تراكمات مياه الأمطار وازالة الطمى بالطرق موجها بإستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي بالمحافظة تحسباً لسقوط موجات جديدة للأمطار الغزيرة على المحافظة.

 

وشهدت محافظة كفرالشيخ شهدت سقوط أمطار متوسطة الى غزيرة على بعض مراكز المحافظة ويتم حاليا ازالة التراكمية من الشوارع الرئيسية والجانببة، وتساقطت أمطار خفيفة على محافظة البحيرة وبعض مناطق محافظة الدقهلية خاصة مركز أجا وميت غمر ويتم التعامل معها.

 

ولفت التقرير إلى أن محافظة القاهرة شهدت سقوط أمطار خفيفية على أنحاء متفرقة فى أحياء مصر الجديدة وعين شمس والمرج والزيتون ولم تؤد الى تجمعات للمياه والحالة العامة مستقرة بالمحافظة.

 

وشهدت محافظات السويس والاسماعيلية وشمال سيناء سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بها ويتم التعامل معها، والحالة العامة مستقرة.

 

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة استمرار انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع لمواجهة الأثار المترتبة على موجة الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة في بعض مراكز المحافظات وخاصة المدن الساحلية.

 

وشدد على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

  وطالب بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار لعدم تعطيل حركة المشاه والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسة والفرعية وفى (مطالع ومنازل) الكبارى والأنفاق.

 

كما وجه غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة الوضع فى المحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية فى مجلس الوزراء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق