تكليف الموجهين بوضع امتحان نصف العام والالتزام بمواصفات الورقة المُعتمدة من الوزارة

0 455

كتبت- دينا رمزي

 

عقد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اجتماعا موسعا بمديري الإدارات التعليمية، بحضور مدير عام التعليم العام الدكتور احمد هيكل، ومدير عام الخدمات الدكتور حازم الالفى لمناقشة استعدادات المديرية لعقد امتحانات النصف الأول للعام الدراسى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ووضع آلية الامتحانات واستعدادات المدارس لبداية النصف الثاني من العام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠م.

وأكد ” وكيل الوزارة” أن محافظ الدقهلية الدكتور “ايمن مختار ” اصدر تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها لاستقبال الطلاب للامتحانات النصف الأول من العام الدارسي و بداية النصف الثاني للعام الدراسى ، مشددة على ضرورة الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتطهير وتعقيم المدارس.

 

أضاف عبد الرؤوف أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات.

 

واصدر تعليماته لمديري الإدارات التعليمية بتكليف الموجهين الأوئل بوضع الامتحان، مؤكدا على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي أقرتها الوزارة في ظل الظروف الاستثنائية.

وشدد مدير المديرية خلال الاجتماع،على ضرورة مراعاة تحقيق التباعد بين الطلاب في اللجان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة للطلاب والقائمين على اعمال الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، وضرورة تواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد الامتحانات، تحسباً لأي طوارئ، مع توفير مناخ مناسب لأداء الامتحانات في جو من الهدوء ومنع الغش بكافة سبلة ، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق