تعرف علي قصة زراعة بانجو داخل مدرسة .. و براءة أمين المكتبة

0 339

كتبت دينا رمزي

اسدلت محكمة جنايات المنصورة الستار عن قضية أخلاقية شهدتها مدرسة بلجاي الابتدائية، التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، بمحافظة الدقهلية، عندما عُثر على شجيرات من نبات البانجو المخدر مزروعة داخل فناء المدرسة، وقضت المحكمة ببراءة المتهم الوحيد الذي قدمته النيابة العامة للمحاكمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء المري، رئيس محكمة جنايات المنصورة، وعضوية المستشارين أحمد لطفي حسانين، وسعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي.

بداية القضية
أثناء زيارة مدير إدارة التعليم الأبتدائى بإدارة غرب المنصورة التعليمية إلي مدرسة بلجاى الابتدائية ، فوجئ بإبلاغه من «عبدالعزيز. ع»، عامل بالمدرسة، بزراعة شجيرات نبات البانجو المخدر وسط شتلات ريحان بفناء المدرسة، وذكر أن مشرف الوسائل التعليمية، وأمين المكتبة هما من قاما بزراعتها وأنه يأخذون بعض الوريقات ويدخنونها.

مذكرة الإدارة التعليمية لمديرية أمن الدقهلية بالواقعة
أعد مدير الشؤون القانونية بإدارة غرب المنصورة التعليمية، مذكرة شاملة بالواقعة، وقدمها إلى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تفيد بالعثور على شتلات نبات البانجو المخدر مزروعة داخل فناء مدرسة بلجاي الابتدائية، واتهام اثنين من العاملين بزراعتها وسط الزراعات بالمدرسة.

تحرك مباحث مركز المنصورة
وعلى الفور، انتقلت مباحث مركز المنصورة إلى مكان الواقعة، وعُثر على 26 شتلة أشجار نبات البانجو المخدر موجودة وموزعة بين شتلات الريحان والصبار بفناء المدرسة، وبسؤال مدير المدرسة والعامل اتهما كلًا من «طارق .س» أمين مكتبة بالمدرسة و«رضا.ع .ع»، مشرف وسائل بقيامهما بزراعة تلك الشتلات فألقت القبض علي الأول ، فيما تمكن مشرف الوسائل التعليمية من الهروب، وأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره حتى تمكنت المباحث من ضبطه وأمرت النيابة بحبسه.

النيابة تحيل مشرف الوسائل إلى الجنايات
وأحالت النيابة العامة متهمًا واحدًا فقط إلى محكمة الجنايات، فيما لم تحل أمين المكتبة، وحددت المحكمة جلسة 27 مارس لمحاكمته.

الدفاع عن المتهم
شكك الدفاع عن المتهم في أدلة الاتهام المقدمة من النيابة العامة، وكذلك شيوع الاتهام بين المتهم المقدم للمُحاكمة وآخر لم تقدمه النيابة، رغم ورود اسمه في التحقيقات، كما شكك في أقوال الشاهد الرئيسي.

الحكم بالبراءة
أصدرت المحكمة حكمًا ببراءة المتهم مشرف الوسائل التعليمية، على أن تودع أسباب حكمها خلال شهر أبريل المقبل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق