سحورهم في الجنة.. تفاصيل مصرع 3 من أسرة واحدة في انهيار عقار بالمنصورة

0 453

كتبت-“دينا رمزي “

انتشلت قوات الإنقاذ البري، والحماية المدنية في الدقهلية اليوم، ضحايا انهيار عقار مكون من 5 طوابق في عزبة شومان مركز ميت غمر، وقالت مصادر بالمحافظة إن الحادث أسفر عن وفاة 3 من أسرة واحدة وهم: الجد «مالك العقار» وابنه وحفيديه، فيما أنقذ الأهالي ابنته وطفلين آخرين، وجاء الانهيار وقت تناول أهالي العزبة لسحور ثالث أيام رمضان.

انهيار العقار وقت السحور
وقع الانهيار في الثالثة فجر اليوم، أثناء وجود الجد وابنه وابنته وأطفالها، داخل العقار وهرع أهالي المنطقة إلي مكان الإنهيار، وتمكنوا من إنقاذ ابنة مالك العقار، و3 أطفال، إلا أن أحدهم لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى نتيجة إصابته باشتباه ارتجاج في المخ.

الأهالي يهرعون للمكان للبحث عن ناجين
وحاول الأهالي البحث عن ناجين أخرين إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلي الجد وابنه، إلي أن وصلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ البري، ومعدات رئاسة مركز ومدينة ميت غمر، من لوادر وحفارات وسيارات لنقل الأنقاض.

وصول القوات إلي مكان الإنهيار
ووصلت القوات إلى المكان بقيادة اللواء سيد سلطان، نائب مدير أمن الدقهلية، وبدأت في أعمال البحث تحت الأنقاض بعد أن تمكنت من تحديد أماكنهم باستخدام التقنيات الحديثة، وواصلوا البحث لمدة 4 ساعات وتمكنوا من انتشال جثة مالك العقار المدعو «السيد م. ح.»،72 سنة، وواصلت القوات البحث حتى وصلوا إلي جثة نجل صاحب العقار ويدعي عبد النبي السيد، 33 سنة، وجرى نقلهم إلى مستشفى دقادوس المركزي بميت غمر تحت تصرف النيابة العامة.

شهود العيان يروون تفاصيل ما حدث
وأكد أهالي المنطقة، أنهم وقت السحور سمعوا أصوات عالية لم تتعود العزبة علي سماعها، وهرع الجميع من منازلهم نحو صوت الفرقعة فوجدوا عقار ملك « السيد م. ح.» ينهار، وتصاعد الأتربة منه بغزارة، وتمكنوا من البحث عن ناجين وتمكنوا من إنقاذ 3 أطفال هم أحفاد صاحب العقار وهم: « عبد الله حمادة الصاوي»، 3 سنوات، إلا أنه توفي عقب وصوله للمستشفى نتيجة إصابته باشتباه ارتجاج في المخ، كما تم إنقاذ شقيقيه «محمود » 5 سنوات، و «أية» 4 سنوات وتم احتجازهما في المستشفى لعمل الإسعافات الطبية اللازمة.

مصدر: العقار لم يصدر له قرار إزالة
وأكدت مصادر برئاسة مركز ومدينة ميت غمر، أن العقار المنهار لم تصدر له أية قرارات إزالة حيث أن حالته الإنشائية جيدة ويرجح أن يكون سبب الانهيار حدوث هبوط أرضى في أرضية المنزل تسبب في حدوث ميل شديد للمبنى على العقار المقابل وإنهياره.

ورود الإخطار الأمني
وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، تلقي إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث، بورود بلاغ لمأمور مركز ميت غمر بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بعزبة شومان بميت غمر أثناء السحور، ووجود وفيات تحت الأنقاض، ونقل 3 مصابين إلي المستشفى بمعرفة الأهالي، وبالفحص تبين أن العقار حوائط حاملة وبدون أساسات، وفور انتقال القوات فرضت كردونا أمنيا حول العقار، وبدأت في أعمال البحث عن الضحايا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق