قيادات المجتمع العسكرية والسياسية والمجتمعية في ملتقى الأثريين المصريين

0 603

كتب- د. أيمن وزيري

        نائب رئيس اتحاد الأثريين، وممثل مؤسسي الاتحاد

 

تأتي الفعالية الثانية من مُلتقى إتحاد الأثريين المصريين العاشر لعام 2021 في رحاب متحف الطفل للحضارة والإبداع بمصر الجديدة يوم الخميس 8 يوليو 2021، وذلك لتكون بمثابة نداء لتوحيد الصفوف وتجميع كيانات الآثاريين، ومحاولة لخلق مجال لبناء تكتل مدعم من صفوف الآثاريين للنهوض بالمجتمع المصري أثرياً وسياحياً واقتصادياً ومجتمعياً. وسيناقش الملتقى بعض القضايا الشائكة في مجالات الآثار والسياحة لإيجاد منهجية فعالة وحلول جذرية.

 

يحضر المُلتقى لفيف من قيادات المجتمع العسكرية والسياسية والمجتمعية مثل: نائب رئيس المخابرات الحربية الأسبق، ورئيس مجلس إدارة مجلة صوت القبائل العربية والعائلات المصرية، ونخبة من قيادات المجتمع المصري، كما سيشرف بحضور الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد- رئيس جامعة الفيوم ونخبة من قيادات جامعة الفيوم، ولفيف من علماء الآثار وأساتذة التخصص بكليات الآثار في الجامعات المصرية. ومن قيادات وزارة السياحة والآثار نخبة متميزة من القيادات المُتمثلة في مديري المناطق الأثرية ورؤساء الإدارات المركزية بوزارة الآثار، فضلاً عن حضور مستشار وزير السياحة للتحول الرقمي.

وستدور الفعاليات حول مناقشة وطرح بعض القضايا الشائكة في مجالات الآثار والسياحة لإيجاد منهجية فعالة وحلول جذرية، فضلاً عن بعض المحاولات لرد الجميل والاعتراف بالعطاء وذلك من خلال تكريم نخبة من الآثاريين الراحلين عن عالمنا بسبب فيروس كورونا المُستجد، وتكريم نخبة من أساتذة الجامعات في مجال الآثار ونخبة من قيادات وزارة السياحة والآثار، وأيضاً تكريم المُشاركين في فعاليات مسابقة أفضل الأبحاث المنشورة لعام 2019/2020م، وكذلك فعاليات مسابقة أفضل الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه في مجالات علوم الآثار للعام 2019/2020م. وعلى هامش الملتقى سيتم توقيع بعض اتفاقيات التعاون بين اتحاد الأثريين المصريين وبين جمعيه اعرف بلدك، ومجلة لغة العصر التي تصدر عن مؤسسة الأهرام للصحافة والإعلام.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق