السفارة الأمريكية  تدعم 3 عروض  في مهرجان القاهرة للجاز 

0 381

 كتب – مصطفى خالد:

 

 

تدعم السفارة الأمريكية هذا العام ثلاثة عروض جاز أمريكية في مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز لتحقيق التواصل بين الفنانين الأمريكيين والمصريين وعشاق موسيقى الجاز، مع فنانين عالميين آخرين. كما سيعرض المهرجان فيلمين وثائقيين أمريكيين ويناقش المهرجان أيضا تاريخ دبلوماسية الجاز.

 

وقال السفير الأمريكي جوناثان كوهين تأكيدا على للمشاركة الأمريكية في المهرجان إن: “السفارة الأمريكية تدعم مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز هذا العام من خلال رعاية الموسيقيين الأمريكيين الزائرين في امتداد لانخراطنا عبر دبلوماسية الجاز والذي يرجع إلى ستة عقود منذ الزيارة التاريخية لمصر التي قام بها موسيقى الجاز الشهير لويس أرمسترونج .”

 

ستقدم فرقة ICX Jazz عروضها في الليلة الافتتاحية لمهرجان القاهرة لموسيقى الجاز في مركز التحرير الثقافي في 28 أكتوبر، وهم عازفون موهوبون من الجامعات الأمريكية. وسيتبع ذلك حفل موسيقي يوم 29 أكتوبر ستقدمه فرقة AJOYO لموسيقى الجاز الأمريكية المؤلفة من ستة أعضاء بمركز التحرير الثقافي. وفي 31 أكتوبر، سيعزف الدكتور أيمن فانوس، الفنان المعاصرالمعروف، مع عازفة التشيلو العالمية الشهيرة فرانسيس ماري أوتي.

 

وستشارك الفرق الثلاث في فصول تعليمية وورش عمل لطلاب الموسيقى وعشاق موسيقى الجاز. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد فرقة AJOYO ورشة عمل لطلاب برنامج أكسس، وهو برنامج منح دراسة اللغة الإنجليزية الأول في السفارة الأمريكية لصغار الشباب المصريين.

 

 

كما ستقوم فرقتان من الفرق الأمريكية برعاية السفارة بزيارات إلى المدن المصرية الأخرى خارج القاهرة. حيث تقوم AJOYO بإجراء ورشة عمل في الإسكندرية بينما ستقدم فرقة ICX Jazz عرضًا في المنيا، وذلك في 30 أكتوبر.

 

يًعد دعم السفارة الأمريكية لمهرجان القاهرة لموسيقى الجاز جزءًا من جهد أوسع لتشجيع تواصل الفنانين الأمريكيين والمصريين والمنظمات الثقافية وتقوية العلاقات بين شعبي الولايات المتحدة ومصر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق