السفارة الأمريكية تعزز مهارات ٢٤٠ معلماً للغة الانجليزية

0 389

القاهرة – مصطفى خالد:

 

عقدت سفارة الولايات المتحدة ، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، دورات تدريبية بالمؤتمر التعليمي للمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية في الأقصر والإسكندرية والقاهرة. وقد قام المعلمون المتميزون ممن شاركوا في برامج سابقة بتدريب 240 معلما للغة الإنجليزية من ١٥ محافظة على طرق التدريس الحديثة.

 

 وقال مايكا ريشر، مدير المكتب الإقليمي للغة الانجليزية بالسفارة الأمريكية خلال الحفل الختامي الذي أقيم  بالقاهرة ، “إن لكل واحد منكم دور هام يلعبه في مساعدة الشباب المصري على تعلم اللغة الإنجليزية وتوسيع آفاق عالمهم. شكرًا لكم على تفانيكم في تحصيل التعليم.”

 

 كما منح «ريشر» أيضًا شهادات للمشاركين وقدم تقديرًا خاصًا لمرشدي البرنامج الذين اكتسبوا المعرفة من الأساتذة الأمريكيين والدورات عبر الإنترنت والمؤتمرات الدولية لمئات من المعلمين وآلاف الطلاب على مدار الثمانية عشر شهر المنصرمة.

 وقد استضافت جامعة درايا بالمنيا في عام ٢٠١٩ المؤتمر التعليمي للمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية وحضره ٦٥٠ معلما، وعلي الرغم من عدم إقامة المؤتمر السنوي في عام ٢٠٢٠ بسبب الوباء، إلا ان بروتوكول سمح لنا باقامة المؤتمر هذا العام.

 

ومنذ عام ٢٠٠٦، استثمرت السفارة الامريكية ١١ مليون دولار في برامج لمساعدة أكثر من ٦٠٠٠ طالب مصري لتعلم مهارات التواصل باللغة الانجليزية. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت برامج التطوير المهني التي ترعاها السفارة والمخصصة لمئات من معلمي اللغة الإنجليزية سنويًا في تحسين مهارات اللغة الإنجليزية لأكثر من 800 ألف طالب.

ولمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية والفرص المتاحة لمعلمي اللغة الإنجليزية ، يمكن زيارة

https://www.facebook.com/ReloCairo/

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق