سنابل القمح على المسرح الصغير بالأوبرا فى أمسية شعرية لخليفة

0 428

كتب/ محمد عبد العزيز

 

قصيدة جديدة عن القمح للشاعر الدكتور عصام خليفة الحاصل على جائزة أمير الشعراء من الإمارات العربية المتحدة لشعراء الفصحى. القصيدة يقدمها خليفة خلال الأمسية الشعرية على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء ٨ يونيو القادم.
يقول خليفة أن الشاعر مهموم بالوطن وما به من مشاكل يومية يمر بها المواطن والوطن وشهد هذا العام أزمة عالمية للغذاء والقمح بسبب الحرب الأوكرانية والحمد لله محصول القمح مبشر هذا العام، والشاعر يرصد الواقع ويستشرف المستقبل، ولابد أن يكون قادرا على الكتابة فى موضوعات تهم الوطن والمواطن بما يمتلكه من موهبة وقدرة على التعبير بالكلمات مستخدما أدواته الشعرية الجذابة.
ويقدم خليفة خلال الأمسية باقة من القصائد المغناة والمصورة لأحدث إبداعاته الشعرية والتى تعبر عن اتجاهه الفكرى فى لقاء متجانس، مع الموسيقى بعزف الفنان عمرو سليم وفرقته الموسيقية، بهدف التأكيد على قوة الكلمة وسحر الإيقاع لقصائد تتناول هموم الوطن والأرض والأحداث الجارية التى تمر بها البلاد إلى جانب بعض أشعاره الرومانسية ومنها قصيدة “العطر”.
الحفل تقديم شاهيناز جاويش، وإعداد وإخراج الفنان التشكيلى أمين الصيرفي مدير إدارة النشاط الثقافى، وإشراف عام د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، مع ملاحظة أن الدخول مجانًا للجمهور.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق