“الثروة السمكية” تدعم واحة سيوة بمليون ذريعة سمكية

0 303

كتب/ محمد عبد المنصف

 

في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لتوفير مزيد من الخدمات لأهالي مطروح، خاصة في مجال تنمية الثروة الزراعية والحيوانية وزيادة إنتاجية الثروة السمكية قامت هيئة الثروة السمكية بمحافظة مطروح يوم الخميس بإلقاء مليون ذريعة أسماك من أنواع (أسماك المياه المالحة، العائلة البورية، البلطى الأحمر)، ووضع خطة لتنمية المجارى المائية بواحة سيوة، وذلك فى إطار العمل على الاستغلال الاقتصادى لبحيرات ومصارف الواحة بما يعود بالنفع على أهالى سيوة.
وأوضح محمد بكر رئيس المركز أن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية فى خطة تنمية المسطحات المائية للعام ٢٠٢١/٢٠٢٢ رصدت كمية قدرها مليون ذريعة بلطى نيلى وتم إلقائها بالمجارى المائية الرئيسية وهى (تابة، أغورمى، الدكرور، المراقى، الإذاعة، فطناس، جوبا).
وأضاف رئيس المركز أننا نستهدف التوسع في الاستزراع السمكى بالواحة، والعمل على تنفيذ مشروعات تدر دخل للأسر بالواحة من خلال تعظيم الاستفادة من مياه المصارف خاصة أنها نظيفة من أية ملوثات. كما صرح المهندس أحمد جميل مدير الثروة السمكية بمحافظة مطروح بأن عملية إلقاء الذريعة تأتي ضمن خطة الهيئة في مشروع تنمية البحيرات مؤكدا على استمرار رعاية الأسماك ومتابعتها لحين نموها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق