ختام أول برنامج تعليمي للغناء والاستعراض Yes Academy

0 370

كتب/ أشرف سيد

بمشاركة 5 خبراء وموسيقيين من الولايات المتحدة، اختتمت ورشة Yes Academy التدريبية لتعليم فنون الموسيقى والرقص المعاصر والغناء، والتي أقامتها للمرة الأولى سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة وجمعية الأصوات الأمريكية، وهو برنامج يمزج بين عدد من فنون الرقص والغناء المختلفة، ويهدف إلى توفير تدريب موسيقي متقدم للشباب المصري على مدار عشرة أيام والتي تم خلالها فتح فصول جماعية يومية ودروس خاص لتعليم التلحين وكتابة الأغاني ورقص البريك دانس وبرودواي مجاناً لعدد 25 مشتركاً تم اختيارهم من بين 60متقدما.

 

حاضرهم فيها 5 خبراء وموسيقيين من الولايات المتحدة هم: كيت باس، وهانس بيير، وأندريس فيرا، وداستن كارلسون، وكيدهاس بالإضافة إلى عمرو سليم عضو مؤسسة أصوات أمريكية ومؤسس البرنامج بمصر.
كان الهدف من الورشة، حث الطلاب على تطوير أنفسهم وقدراتهم وليس درجاتهم، والاستفادة بأقصى قدر من المدربين الموجودين معهم، فكانت النتيجة في أكثر من رائعة. وعلق عمرو سليم عضو مؤسسة أصوات أمريكية ومؤسس البرنامج بمصر بأنه تعرف إلى مؤسس Yes Academy وقمنا بإعداد برنامج للعمل في مصر بالتعاون مع السفارة الأمريكية، وقدمنا أول برامجنا بشكل افتراضي، فنحن برنامج تعليمي صيفي يختلف من بلد لآخر، وعادة نفضل وجود أحد خبراء الموسيقى من البلد نفسه لأنه أدرى باحتياجات مجتمعه، مثلما أعرف المجتمع الموسيقى وأساتذة الكونسرفاتوار في مصر.
نحن لدينا عدد كبير من الموهوبين وأصحاب الخبرات العظيمة في الموسيقى، لكن في كثير من الأحيان نفتقر إلى الإمكانات أو الاهتمام، وهناك أنواع من الموسيقى تحظى بمتابعة واسعة للغاية رغم عدم تسليط الضوء عليها إعلاميا، مثل موسيقى الهيب هوب. ويعتبر البرنامج التدريبي المقدم لـ 25 فنانًا بشكل مجاني، أول برنامج تعليمي صيفي يقدم في مصر وهو برنامج تم تقديمه في أكثر من دولة ويختلف من بلد لآخر، وعادة نفضل وجود أحد خبراء الموسيقى من البلد نفسه لأنه أدرى باحتياجات مجتمعه، ولدينا عدد كبير من الموهوبين وأصحاب الخبرات في الموسيقى، لكن في كثير من الأحيان نفتقر إلى الإمكانات أو الاهتمام.

 

هناك أنواع من الموسيقى تحظى بمتابعة واسعة للغاية رغم عدم تسليط الضوء عليها إعلاميًا، مثل موسيقى الهيب هوب وحظي البرنامج في مصر باهتمام كبير من المتدربين وتلقى عددا هائلا من المشاركات على مدار 24 ساعة طيلة أيام التقديم وحتى الآن. Yes Academy تهتم بالعروض الأدائية الموسيقية والرقص، لكنها لا تضم التصوير أو الرسم أو الفيديو، وأقوم بتدريس موسيقى الحجرة، بالتعاون مع أندريس فيرا، وهو عازف تشيللو من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، والتأليف مع داستن كارلسون، وهو عازف جاز وجيتار كبير. وبرودواي مع كيدهاس وهي مغنية في برودواي، وهانس بيير وهو مدرب رقص وورشة كتابة موسيقية مع كندهاس أيضا وهيب هوب مع هانس.
الورش خمسة والمدربين نحن أيضا خمسة، وهناك من يقدم ورشة منفردا وآخرون يتشاركون تقديم الورش. المختلف هو أننا هنا نهتم بالنتيجة والطالب يذاكر من أجل الامتحان لكن في الأكاديمية الطالب يذاكر لأنه يريد أن يقوم بتطوير نفسه وقدراته والاستفادة بأقصى قدر من المدربين الموجودين معه حاليا، لنجعل الطالب يهتم بنفسه وليس بدرجاته، لذلك نجد في النهاية مُنتج أكثر روعة بكثير من المطلوب.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق