القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق يستقبل لجنة إدارة دعم التميز بوزارة التعليم العالي

0 260
كتب/ حسين السيد

 

استقبل الأستاذ الدكتور عاطف حسين – القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق لجنة إدارة دعم التميز بوزارة التعليم العالى بحضور السادة أعضاء اللجنة: الدكتور سيد عبدالقادر – مدير وحدة دعم التميز بوزارة التعليم العالى، والدكتور رضوان سعيد الحجار – عضو لجنة المتابعة بادارة التميز بوزارة التعليم العالى، والدكتور ياسر يحيى – خبير متخصص، بالإضافة إلى حضور الدكتورة أمل فاروق – عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة نشوى نافع – عميد كلية التربية الرياضية بنات، والدكتورة مروة عباس – مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، والدكتور أحمد عسكورة – مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولى، وأعضاء المشروعات من أعضاء هيئة التدريس.
يأتى ذلك فى إطار إجراءات تسليم وتسلم لمخرجات المشروعات الابتكارية لدعم تنمية المهارات العملية والمهنية للطلاب بكليتى الحاسبات والمعلومات والتربية الرياضية بنات. حيث حصلت كلية الحاسبات والمعلومات على مشروع بعنوان: حلقة الشفاء Cure Cycle والمشروع هو تطبيق إلكترونى يمثل حلقة تواصل تجمع بين كل من الطبيب والحالة المرضية والصيدليات والمعامل الطبية التى تقدم خدمات صحية خاصة بميزانية 75 ألف جنيها لمدة 9 شهور.
كما حصلت كلية التربية الرياضية بنات على مشروع بعنوان: تصميم وسيلة إلكترونية لتعليم وتطوير بعض مهارات لعبة الريشة الطائرة – بميزانية 75 ألف جنيها لمدة 9 شهور.
أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق على حرص الجامعة المستمر على دعم المشروعات الابتكارية للطلاب وتوفير الإمكانيات اللازمة لاكتشاف الموهوبين والمخترعين من أبناء الجامعة ، موضحاً أن هناك أولوية للأفكار والابتكارات ، موضحاً أن الجامعة تتبنى معايير واضحة ومحددة فى اختيار الأفكار والابتكارات التي تتوافق مع الاحتياجات التنموية للمجتمع والتي تحقق النهوض بالبحث العلمي، وتضمن تخريج أجيال قادرة على المنافسة في سوق العمل ، والتي تسهم أيضاً في تنمية المجتمع والبيئة المحيطة والتي يمكن تطبيقها فعليًا والاستفادة المباشرة من تطبيقها.
وقد ناقشت اللجنة كافة إجراءات التسليم ومخرجات المشروعات بكليتى الحاسبات والمعلومات والتربية الرياضية بنات ، حيث أثنت اللجنة على مخرجات كل مشروع واعتماد التقارير النهائية لاستلام وتسلم هذه المشروعات.
وجدير بالذكر أن جامعة الزقازيق اعتمدت مجموعة من السياسات لتحسين منظومة إدارة مشروعات التطوير وتحفيز أعضاء هيئة التدريس للحصول على أكبر عدد من المشروعات البحثية والتعاون مع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى الممولة للمشروعات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق