محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لبحث سُبل تعظيم دور مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان

0 267

كتب/ حسين السيد

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً مع الدكتور خالد فوزي القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة، ومحمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم، والحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، لبحث ومناقشة الشكاوي الواردة من أولياء أمور ذوي الهمم بمركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان التابع لوزارة التربية والتعليم.
بدأ المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بذوي القدرات والهمم باعتبارهم شريك أساسي وجزء لا يتجزأ من المجتمع، وتسعى جاهده لإقامة مراكز تأهيل وفقا ً للمعايير العالمية لتقديم كافة الخدمات لهم وتعزيز دورهم المجتمعي.
قدم الدكتور خالد فوزي القائم بأعمال وكيل وزاره الصحة اقتراحاً بتزويد مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان بقسم علاجي، والاستفادة من مراكز العلاج الطبيعي الموجودة بالمدينة والتابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وذلك في سبيل تقديم خدمة مميزة للمنتفعين منه.
وخلال الاجتماع طالب المحافظ وكيل أول وزارة التربية والتعليم بإعداد ملف تفصيلي عن المركز يتضمن المساحة والمكونات والخدمات التي يقدمها، ووضع التصور الأمثل لمعالجة المشكلات الواردة من أولياء الأمور بما ينعكس علي تقديم كافة الخدمات لذوي الهمم بالشكل الذي يليق بهم.
وفي نهاية الاجتماع أكد المحافظ على سرعة الانتهاء من إعداد الملف الخاص بالمركز لمخاطبة رئيس مجلس الوزراء لبحث إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات (التربية والتعليم – الصحة – التضامن الاجتماعي) وذلك لتعظيم الاستفادة من المركز وتقديم أفضل الخدمات لذوي القدرات والهمم.
وكان محافظ الشرقية خلال مشاركته أمس اجتماع مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان، قد ناقش موضوعات متعلقة بمركز الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التربية والتعليم وشكاوي أولياء الأمور، ليقرر تباعا عقد اجتماع عاجل بمكتبه مع ممثلي الجهات المعنية بالمركز لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المشكلات الواردة ووضع حلول عاجلة لها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق