ختام ناجح لفعاليات المؤتمر الأول لوحدة أمرض الدم بجامعة أسيوط

0 660

  كتبت- نيللي النحاس:

 

أقامت وحدة أمراض الدم بجامعة أسيوط مؤتمرها الأول برئاسة الأستاذ الدكتور محمد اليمني رئيس قسم الباطنة بجامعة أسيوط وا.د أحمد فراج رئيس وحدة أمراض الدم بجامعة أسيوط وسكرتير عام المؤتمر وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض الدم بالفترة من ٤ أكتوبر ٢٠٢٢بالمبني الإداري بجامعة أسيوط واستكمل فاعلياته بالغردقة بالفترة من ٧:٦ اكتوبر ٢٠٢٢م.

 

عقد المؤتمر تحت رعاية الأستاذ  الدكتور أحمد المنشاوى القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة، والدكتور مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحه باسيوط وبحضور الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الرئيسي الدكتور محمد اليمانى رئيس قسم الباطنة رئيس المؤتمر والدكتور أحمد فراج رئيس وحده امراض الدم وسكرتير المؤتمر والدكتور يسرية عبد الرحمن رئيس قسم أمراض الدم سابقا ومؤسس وحدة امراض الدم الإكلينيكية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصص بقسم الباطنه بجامعة اسيوط وجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية وطنطا والمنوفية وقنا وسوهاج ومعهد ناصر والمعهد القومى للأورام والمركز الطبى العالمى والمستشفى الجوى.

 

 حيث وجّه الدكتور محمد اليمانى خالص الشكر والتقدير لأطباء قسم الباطنة بمختلف كوادرهم والذي دأب بصفة مستمرة علي تسليط الضوء علي كل ما هو جديد ومتنوع بمجال أمراض الباطنة ورفع وعي شباب الأطباء من خلال تنظيم العديد من اللقاءات والفعاليات الهامة الذي تضيف مزيداً من الخبرات والتبادل العلمي.

كما جرى تقديم عرض تفصيلي عن مشاركه قسم أمراض الباطنه في مختلف اقسام كلية الطب والكليات العلمية  مضيفاً أن القسم يمنح العديد من الدرجات العلمية من بينها درجتيّ الماجستير والدكتوراه في كلٍ من أمراض الباطنة وأمراض الدم والحالات الحرجة وفي أمراض الكلي- طب الحالات الحرجة-  وطب الشيخوخة.

وأشار الدكتور أحمد فراج إلى أن المؤتمر يتناول على مدى ثلاثة أيام العديد من المحاور وهم الروماتيزم والمناعة والغدد الصماء، وأمراض الدم  أمراض الكلى وتناقش جلساتها  الاضطرابات الدموية لدى مرضى زرع الكلى، والمايولما الكلوية، والإرشادات الجديدة لمرض فقر الدم لدى مرضى الكلى المزمن، الروماتيزم والغدد الصماء وامراض الدم.

ويتضمن المؤتمر أيضا جلسه علمية تحاول الإجابة على بعض الاسئلة العلمية حول فقر الدم لدى مرضى التهاب المعدة مشكلة هل تم التقليل من شأنها؟ وكيفية إدارة مرضى الجهاز الهضمى وامراض الدم و الاضطرابات الوراثية والدموية وخلل المناعه ينتقل عن طريق زراعة الكبد هذا بالإضافة الى جلسه علمية تفاعلية تعرض حالات مرضية بقسم امراض الدم بالتعاون مع قسم الباثولوجيا الإكلينيكية.

كما تمّ تكريم لفيف من أعضاء هيئة التدريس وأساتذة قسم الباطنة وذلك بإهدائهم درع المؤتمر تقديراً لإسهاماتهم بالجامعة فقد تم تكريم الدكتور أحمد المنشاوى  والدكتورة مها غانم  والدكتور علاء عطية والدكتور محمد زين الدين والدكتور يسرية عبد الرحمن، كما تم تكريم روح الدكتور عادل حسن مكاوي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق