هل تستجيب محافظة القاهرة ووزارة الصحة لنداءات المواطنين للإبقاء على مركز رعاية طفل العباسية

0 549
على الرغم من علو صرخات المواطنين وتكرار الاستغاثات بالمسؤولين فى محافظة القاهرة ووزارة الصحة لكى يستجيبوا لنداءاتهم بالإبقاء على مركز رعاية طفل العباسية التابع لمنطقة الوايلى الطبية فى مكانه لتقديم خدماته الطبية المتميزة للمواطنين الفقراء، إلا أن هؤلاء المسؤولين يصرون على تجاهل هذه النداءات وكأن المواطن ليس له الحق فى الصحة والعلاج.
وعلى الرغم من اهتمام السيد الرئيس بالصحة وهذا واضح من خلال حملات ١٠٠ مليون صحة والتى حققت نجاحات كبيرة للشعب المصرى. وبالنظر إلى خدمات المركز نلاحظ أن قيمة الكشف ١ جنيه فقط والعلاج مجانا وهذا من أجل المواطن الفقير الذى لن يحصل على هذه الخدمة فى أى مكان آخر فى العباسية نظرا لعدم وجود البديل.
الموضوع يتلخص فى صدور حكم محكمة الاستئناف بإخلاء هذا المركز؟! ولكن القائمين عليه سارعوا بالمضى فى إجراءات نزع الملكية للمنفعة العامة طبقا للمادة ٢٣ من القانون رقم ١٠ لسنة ١٩٩٠. ولا يطلبون سوى استصدار قرار من المحافظ بالاستيلاء المؤقت لحين استكمال إجراءات نزع الملكية، إلا أنه يتردد أن المستشار القانونى للمحافظ قد أرسل مذكرة للمستشار القانونى لوزير الصحة لإبداء الرأى بدلا من استصدار قرار بالاستيلاء المؤقت مباشرة والذى وعد برفع الموضوع للوزير لكى نعود مرة أخرى لنقطة الصفر.
نحن فى ظروف لا تسمح بالتلاعب بصحة المواطن الفقير. ولم يتبقى سوى توجيه نداء للسيد رئيس الجمهورية الدرع الحامى ونصير الفقراء للتدخل لإنقاذ هؤلاء الفقراء من الحرمان من الخدمة الصحية فى هذا المكان المهم والحيوى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق