الاحتفال بتخرج 173 من طلبة برنامج “أكسس” لدراسة للغة الانجليزية

0 296

كتب/ أشرف سيد

بحضور القائم بأعمال السفير الأمريكى دانيال روبنشتاين، وكيرتز شان المدير الإقليمى للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية، ود. أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود. إيهاب عبد الرحمن المدير الأكاديمى بالجامعة الأمريكية، تم تخريج 173 طالب وطالبة جدد من الدفعة الـ ١٣ من برنامج المنح “أكسس”، من أسوان، والقاهرة، وبورسعيد، وطنطا من أجل تنمية مهارات متفردة، وذلك من خلال الانتهاء من دراسة برنامجاً مكثفا مدته عامين وهو برنامج المنح المصغّرة للغة الإنجليزية أكسس الذي تقدمه السفارة الأمريكية بالقاهرة، وتتيح لهم فرص المشاركة في أنشطة غير دراسية لتعلم اللغة واكتساب مهارات القيادة. وتعمل السفارة مع مؤسستين هم الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أمريكا والشرق الأوسط للخدمات التعليمية والتدريبية (إميديست) لتنفيذ الفصول الدراسية.

 

ومن الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 5000 طالب وطالبة من الشباب المصرى المؤهل للاستفادة من البرنامج قد تعلموا اللغة الإنجليزية من خلال حصولهم على المنحة منذ عام 2006، كما أنه قد تخرج أكثر من مائة ألف طالب من هذه المنحة على مستوى العالم.

وفى كلمته للخريجين هنأ السيد دانيال روبنشتاين، القائم بأعمال السفير الأمريكي 173 شاباً وفتاة على التخرج وعلى إنجازاتهم قائلا: “لا يقتصر برنامج أكسس على تعلم اللغة الإنجليزية فحسب، بل أنه يعلم المهارات الحياتية التي ستساعدكم طوال حياتكم الأكاديمية والمهنية، وخلال الفترة التي قضيتموها كطلاب في برنامج أكسس، فقد قمتم بتعزيز مهارات اللغة الإنجليزية لديكم، وبناء الثقة بالنفس، وتطوير مهارات التفكير النقدي لتصبحوا شبابًا واعدًا وقادة في هذا الصدد”.
وأيضا دليل على وعي الطلاب والأهالي بقيمة اللغة الإنجليزية وأنها وسيلتهم للتواصل مع الثقافات المختلفة، وأن الولايات المتحدة اأمريكية أنفقت ١.٧ مليار دولار كمنح في مجال التعليم بمصر منذ عام ١٩٧٨، دليلًا علي عمق العلاقات المصرية الأمريكية.
ومن ناحية أخرى قال كيرتز شان المدير الإقليمى للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بأنه سعيد مع طلبة أكسس وأن برنامج “أكسس” هو أحد البرامج المفضلة من برامج السفارة الأمريكية، لأننى أعمل به معكم وأرى إمكانيات كبيرة لديكم، فعندما جئت لأول مرة كان الكثير منكم لم يكن متعلم اللغة الإنجليزية، ولكن من خلال “أكسس” قد تعلمتوها ودعمتوها بمهارات الثقة فى النفس واجتهدتم وصابرتم حتى أصبحتم طلبة واعدين. وبرنامج “أكسس” ليس هو الوحيد المسئول على تحولكم ولكنه وفر جميع الأدوات والخبرات التى ساعدتكم على النبوغ، وأيضا جهدكم المستمر هو السبب فى نجاحكم ومشتوق لمعرفة عملكم فى المستقبل.
وقد أقيم حفل التخرج بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس في القاهرة، برعاية رئيس الجامعة د. أحمد دلال.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق