الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف يوفر 3600 فرصة عمل بمشاركة 32 شركة

0 416

كتب/ سمير محمد شحاتة

د. أشرف صبحي: نحرص على إقامة ملتقيات التوظيف لتقليل الفجوة بين شباب الخريجين واحتياجات سوق العمل

 

 

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، معرضا للمنتجات اليدوية خلال زيارته لمحافظة الشرقية، صباح اليوم السبت، وزار مركز التخاطب وتنمية المهارات لذوي القدرات الخاصة، الذي يعمل على تنمية مهاراتهم، وتدريب الحواس السمعية والبصرية لديهم، بمرافقة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.
وافتتح وزير الشباب والرياضة ملتقي توظيف ضخم، بمركز شباب بلبيس، يشارك فيه 32 شركة ويوفر 3600 فرصة عمل، ضمن مبادرة “توظيف مصر” بالتعاون مع مؤسسة ميكروسوفت، مؤكدًا حرصه الدائم على إقامة ملتقيات التوظيف للمساهمةً فى توفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب المصري و تقليل الفجوة بين شباب الخريجين واحتياجات سوق العمل.
كما زار الوزير المشروع القومي للموهبة في ألعاب “تنس الطاولة – التايكوندو – الجودو – كرة السلة – العاب القوي”، لافتاً إلى دور المشروع القومي للموهبة فى اكتشاف العديد من المواهب من الشباب المصري حيث يتم انتقاؤهم وإعدادهم جيدًا، لتدعيم صفوف المنتخبات الوطنية، والمنافسة على ميداليات في البطولات المختلفة ودورات الألعاب الأولمبية.
كما تفقد الدكتور أشرف صبحى، عدداً من المشروعات التي تنفذها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، وتتمثل فى “المشروع القومي لرياضة المرأة”، الذي يهدف إلى تدريب الفتيات في “كرة اليد، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، كاراتيه، العروض الرياضية، ماراثون المشي والجري”، بمشاركة 300 فرد، وكذا مشروع “أطفال التوحد والإعاقات الذهنية”، و يهدف إلى تدريب 60 شاباً وفتاة من ذوي القدرات الخاصة على المهارات الحركية والأساسية ومهارات التواصل.
وافتتح وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية بطولة مواهب ٢٠٠٥ للعروض المختلفة والذي يأتي ضمن مبادرة “حياة كريمة”، بالإضافة إلى افتتاح منافسات كأس الرئيس لكرة القدم لمحافظة الشرقية.
كما توجه الوزير إلى مركز شباب العصلوجي، حيث تفقد المبني الإداري للمركز والملعب القانوني بعد التطوير، وكذلك بعض الانشطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في الإدارة المركزية لتنمية النشء والشباب وهي “الرواق الازهري – قوافل حياة كريمة – وحدة ريحانة وندوات خاصة للفتيات – برنامج الشعب الكشفية والأرض الكشفية – اندية المناخ والبيئة – شعب الهوايات الرياضية للنشء قدم وخماسي وكراتيه وتنس طاولة وألعاب قوة – كورال اطفال – منتدى ثقافي – الهوايات الإنتاجية وورش تدريبية لصناعة البردي – والفن التعبيري”.
رافق السيد الوزير خلال جولته اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، و الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، والدكتور ماجد العزازي رئيس مجلس الإتحاد العام لمراكز شباب مصر، وقيادات وزارة الشباب والرياضة وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق