مصر للطيران تستقبل طائرة جديدة من طراز آيرباص A321neo ضمن صفقة ٦ طاءرات

0 138

كتب: محمد عبد العزيز

وسط أجواء إحتفالية وصلت قبل قليل طائرة مصر للطيران الجديدة، من طراز آيرباص A321neo
قادمة من مدينة تولوز الفرنسية.  لتنضم الى اسطول الشركة الذى يضم حاليا ٧٢ طاءرة

وقد وصلت الطاءرة  للطائرة  بارض المهبط بمطار القاهرة الدولي بصالة الوصول رقم 4.
وأعلنت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، عن وصول طائرة جديدة من طراز آيرباص A321neo، لتنضم الي أسطول الشركة بداية من اليوم.

وتتسع طائرة مصر للطيران الجديدة ذات الدرجتين من طراز A321neo لـ 185 مقعدا منها 16 مقعدا فى الدرجة الأولى بينما تتسع الطائرة ذات الدرجة الواحدة لنحو 199 راكبا ويصل مداها إلى نحو 3000 ميل / 5600 كيلومتر عند الحمولة القصوى للركاب، وتوفر الطائرة A321 أقل تكلفة للمقعد ضمن أية طائرة ذات ممر واحد.
وكان  وفد من شركة مصر للطيران، قد توجه إلى مدينة تولوز بفرنسا لاستلام طائرتها الجديدة طراز إيرباص A321neo، من إنتاج شركة إيرباص العالمية وفحصها فنيًا قبل وصولها إلى القاهرة للانضمام إلى أسطول الشركة الوطنية،

وتم استقبال الطائرة لدى وصولها إلى مطار القاهرة بتقليد رش المياه على جسم الطائرة المتعارف عليه دوليًا، عند وصول طائرة جديدة إلى المطار، وسط حفاوة فى وجود قيادات الشركة الوطنية.

كان الفريق الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، أعلن أن الشركة الوطنية مصر للطيران سوف تستقبل طائرة جديدة لضمها لأسطول الناقل الوطني، من طراز A320n، مؤكدا أن الشركة الوطنية تستمر في خطتها التنموية لزيادة أسطولها الجوي بما يليق ومكانة مصر .

يذكر أن شركة مصر للطيران للشحن الجوى، تسلمت قبل عدة أيام، طائرة جديدة من طراز بوينج B737-800SF بعد تحويلها من طائرة ركاب لطائرة شحن جوي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق