معهد إعداد القادة ينظم الدورة التدريبية للمهارات القيادية

0 154
كتب/ شوقى الشرقاوى

 

ينظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة د. كريم همام مدير المعهد، وإشراف د. حسام الدين مصطفى الشريف، د. عبد المنعم الجيلاني وكلاء المعهد، الدورة التدريبية للمهارات القيادية بعنوان “إعداد فريق تنظيم الفعاليات المختلفة” وذلك خلال الفترة من 6-9 مارس 2023، بمقر المعهد.
ومن جانبه أكد د. كريم همام مدير المعهد أن شباب الجامعات لهم دور كبير فى تحقيق التنمية المستدامة حيث أضفت الدولة المصرية حماية واهتماماً خاصاً بتمكين ورعاية الشباب، واكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم.
يتمثل الدور المهم لمعهد إعداد القادة فى تأهيل وإعداد الكوادر الشبابية، ومواجه التحديات التي تواجه الشباب، من خلال توعية الشباب وتحصينهم من الإشاعات، والعمل على إدماج الطلاب مع بعضهم البعض لبث روح التعاون ومد جسور التواصل بين الطلاب .
تتضمن فعاليات البرنامج الجلسة الافتتاحية، ومحاضرة عن الاتيكيت والبروتوكول والمراسم، وكذلك محاضرة عن التعامل الإعلامي، ومحاضرة بعنوان فن القيادة، وأخرى عن محاربة الأفكار الهدامة والمتطرفة، ومحاضرة عن مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار، بجانب ندوة ذاتية، والعديد من الانشطة المتنوعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق