ضبط تليفونات أيفون مع راكب بالصالة الموسمية بمطار القاهرة

0 182
كتب: محمد عبد العزيز 

 

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي من إحباط محاولة راكب مصري تهريب كمية من التليفونات المحمولة في الصالة الموسمية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتحرير محضر جمركى بالواقعة.
جاء ذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من جدة حيث استوقف عماد محروس مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حيازته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوما جمركية.
وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من اسلام علاء، مأمور الجمرك، ومحمد عبد المنعم صالح، رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن يكون تليفونات داخل حقائب الراكب.
وقام طاهر مكي، مدير الحركة المشرف على العمل بالصالة الموسمية، بتكليف عمرو ماهر، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، ما كشف عن وجود عدد من التليفونات المحمولة.
وقام إيهاب عميرة، مدير الجمرك، بتكليف لجنة مكونة من عماد محروس وعمرو ماهر، في حضور محمد سيد، من إدارة الأمن الجمركي، باستكمال التفتيش اليدوي، ما كشف عن وجود 10 تليفونات محمولة ماركة iPhone 14 promax وعشرة شواحن وسماعات.
وأمر عبد الصادق مغاوري، مدير الإدارة الثانية بالصالة الموسمية، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 66 لسنة 2023 ضد الراكب وذلك بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي .
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق